إعلان

صندوق تحيا مصر: توسيع نطاق الوحدات المتنقلة لحماية الأطفال بلا مأوى

12:57 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

صندوق تحيا مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن صندوق تحيا مصر توسيع النطاق الجغرافي لعمل الوحدات المتنقلة للبرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، بإضافة 4 محافظات جديدة هي (الغربية، بورسعيد، الإسماعيلية والفيوم)؛ ليصبح إجمالي المحافظات التي تعمل بها الوحدات 14 محافظة.

وقال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر تامر عبدالفتاح - في بيان اليوم الأربعاء- "إن الصندوق يعمل كشريك رئيسي لوزارة التضامن الاجتماعي في البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى من خلال تقديم الدعم المادي والفني؛ للقضاء على هذه الظاهرة".

وأضاف أن الصندوق قدم دعما ماليا للبرنامج القومي قدره 114 مليون جنيه، فضلا عن استحداثه لآلية جديدة لجذب الأطفال من الشارع، والتي تمثلت في تصنيع 17 وحدة متنقلة من خلال الهيئة العربية للتصنيع وتجهيزها بطاقم طبي ونفسي واجتماعي، وهي عبارة عن سيارات بأحجام مختلفة تمكن فرق عمل البرنامج القومي من البحث عن الأطفال بلا مأوى في شوارع المحافظات المحددة؛ لدراسة حالتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم عودتهم للشارع مرة أخرى.

وأوضح عبدالفتاح أنه بتوسيع النطاق الجغرافي لعمل هذه الوحدات المتنقلة تم تغطية محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنيا، الشرقية، الإسكندرية، أسيوط، السويس، بني سويف والمنوفية)، بالإضافة إلى الـ4 محافظات الجديدة.

وأشار إلى أن المستهدف من مشاركة الصندوق في البرنامج القومي هو حماية أطفال الشوارع بتقديم خدمات الإعاشة والتأهيل لهم، ودمجهم سواء في أسرهم أو دور الرعاية الاجتماعية التي طورها الصندوق ووفر بها كل وسائل الحياة الكريمة من مدارس وملاعب وورش تدريب مهني وغيرها.

ولفت عبد الفتاح إلى أن المستهدف أيضا من مشاركة الصندوق في البرنامج القومي هو رفع قدرات هذه المؤسسات، وذلك من خلال سد العجز في الجهاز الوظيفي وتطوير البرامج والأنشطة المتعلقة بتأهيل الأطفال وعمل نظام متكامل للإحالة يحقق الفعالية بالتنسيق مع خط نجدة الطفل (16000) بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، فضلا عن إنشاء وحدة تشغيل أطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان