إعلان

كيف تناول الإعلام الدولي منتدى شباب العالم؟

11:20 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات تقريرًا يرصد تناول الإعلام الدولي لمنتدى شباب العالم، والذي اختتم فعالياته مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت الهيئة في تقريرها إن وسائل الإعلام الدولية واصلت تغطية فعاليات المنتدى التي شهدها على مدار أيام الانعقاد الأربعة، كالتالي:

الإعلام العربي

-ذكر موقع قناة "سكاي نيوز عربية" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال لقائه مع ممثلي الإعلام الأجنبي بمنتدى شباب العالم، أنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أي أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك، وسوف تتحرك قواته لحماية الأشقاء.

-أوردت صحيفة "البيان" الإماراتي احتفاء "منتدى شباب العالم" في نسخته الثانية التي تعقد في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتسلّم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي، من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، درع التكريم التذكارية التي قدمها منتدى شباب العالم ردَّ جميلٍ للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

-من جانبه أفاد موقع "العين" الإخباري الإماراتي أن الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أعرب عن تقديره لشباب المنتدى وحرصهم على تكريم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في لفتة وفاء لمسيرته وعرفان لما قدمه من إسهامات ومبادرات لصالح وطنه وشعبه، كما قدم الشكر إلى الرئيس السيسي على رعايته لهذا المنتدى العالمي الذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ، مشيدا بمستوى التنظيم الذي تقوم به الكوادر الشبابية المصرية الواعدة.

-نقلت صحيفة "الوطن" البحرينية تأكيد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة خلال مشاركته بالمنتدى على الدور الذي تلعبه مصر في إحلال السلام في العالم، وأشاد سموه بالدور البارز الذي يلعبه الرئيس السيسي، كما أكد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة على أهمية التعاون البناء بين البحرين ومصر في مجال الشباب والرياضة، والاستفادة من تجربة البلدين الشقيقين من أجل تطويرها والارتقاء بها، وذلك على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم.

-كتب حسام فتحى فى صحيفة "الأنباء" الكويتية مقالاً بعنوان "الشباب.. قادة المستقبل" قال فيه مباشرة وبلا مواربة أو لفّ ودوران أعلن قناعتي بأن جيلنا.. هذا الجيل الذي ترك الرئيس الأسبق مبارك يحكم مصر أكثر من 30 عاماً كما حكمها، ليس من حقه فرض وصايته على جيل الشباب الذي جاء الدنيا في زمن حكم مبارك، ويسعى إلى بناء مصر ما بعد مبارك.

وتابع فتحي: "واعتقادي أن الدور المطلوب من "جيلنا" هو فقط ترك الفرصة للشباب لتحقيق طموحه، وتوفير الظروف المناسبة له لينطلق نحو مستقبل يصنعه لأبنائه بعيداً عن تحميله بأعباء وهموم أجيال سابقة "فشلت" في إحداث أي تغيير إيجابي على أي صعيد في مصر".

-قال موقع "هسبريس" المغربي أن منتدى شباب العالم شَكّلَ وعلى مدى أيام منارة يتطلع إليها شباب العالم لتعزيز التواصل بينهم من أجل الوقوف على كل المبادرات والأفكار القادمة من كافة أنحاء العالم وإثرائها، والاستفادة منها؛ وأن هذا اللقاء العالمي أكد مرة أخرى، أن الحوار المستفيض والحر في جميع القضايا دون حدود، أداة فعالة لمواجهة مختلف التحديات وعلى كافة المستويات.

-كتبت مريم أبشر فى صحيفة "الرأي العام" السودانية، تحت عنوان"البشير ـ ‏السيسي قمة دفع العلاقات الإستراتيجية"، أن هذه القمة المرتقبة بين الرئيسين على هامش مؤتمر ‏الشباب العالمي بشرم الشيخ، تأتي وسط ترقب شعبي وادي النيل بأن تدفع اللقاءات ‏المتكررة بين القيادة في البلدين العلاقات في مسارها الاستراتيجي، نحو مسار أكثر ‏نفع لكلا البلدين.

الإعلام الفرنسي

-ذكرت وكالة "أ ف ب" وموقع قناة "فرانس 24" أن الرئيس السوداني عمر البشير وصل اليوم الثلاثاء إلى مدينة شرم الشيخ المصرية لحضور ختام مؤتمر دولي للشباب يعقد هناك وكان في استقباله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وقال السفير السوداني في القاهرة عبد المحمود عبدالحليم لوكالة فرانس برس إن الرئيسين "سيعقدان قمة ثنائية" في شرم الشيخ.

الإعلام الأمريكي

ذكرت شبكة CNN أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تصدر "ماراثون السلام" الذي شارك فيه مع مجموعة من الشباب الحاضرين لفعاليات منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ الواقعة محافظة جنوب سيناء، شمال شرق البلاد.

الإعلام الصيني

-أوردت وكالة "شينخوا" تقريراً حول فعاليات "منتدى شباب العالم" تناول رؤية عدد من الشباب المشارك بالمنتدى، والذي استضاف نحو خمسة ألاف شاب من 160 دولة حول العالم، ليحملوا مهمة نشر روح السلام باعتبارهم قادة وزعماء المستقبل.

وذكر التقرير أن منتدى شباب العالم شهد العديد من الفعاليات والأنشطة وجلسات الحوار والنقاش، تحت شعار "أنا إنسان"، بهدف نشر روح السلام والتعايش، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الرؤساء والوزراء والمسئولين من مختلف دول العالم على المشاركة بأغلب فعاليات المنتدى والتحاور مع الشباب، واهتم المنتدى بشكل خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تخصيص جزء خاص بجوار القاعة الرئيسية لفعاليات المنتدى لمؤسسة حلم لذوي الاحتياجات الخاصة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان