• عضو بـ"الأطباء" يطالب بمحاسبة وزيرة الصحة في قضية "طبيبة المطرية"

    04:06 م الإثنين 05 نوفمبر 2018
    عضو بـ"الأطباء" يطالب بمحاسبة وزيرة الصحة في قضية "طبيبة المطرية"

    وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

    كتب - أحمد جمعة:

    قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن قرار النائب العام بإحالة 4 متهمين في قضية وفاة طبيبة المطرية سارة أبوبكر، أمر مهم للحصول على حقها وحق أسرتها، في ظل محاولة وزارة الصحة للتغطية على الحادث.

    كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر اليوم الاثنين، بإحالة 4 متهمين في قضية "طبيبة المطرية"، للمحاكمة العاجلة، وهم: كبير مهندسين بالهيئة العامة بالمستشفيات والمعاهد - مسئول أعمال مستشفى المطرية التعليمي وملحقاتها، ونائب مدير مستشفى المطرية التعليمي للخدمات، ومدير الإدارة الهندسية بالمستشفى المختص بمتابعة أعمال الصيانة، ورئيس شئون المقر بالمستشفى.

    وأضاف "حسين" في تصريحات لمصراوي: "هذا جزء من الحق لكن هناك أجزاء أخرى، من بينها محاسبة لوزيرة الصحة وإدارة المستشفى على البيانات الكاذبة اللي صدرت يوم الوفاة، وكان متسرعًا ويزعم أن وفاتها طبيعية".

    كانت وزارة الصحة أصدرت بيانًا بعد واقعة وفاة الطبيبة سارة أبوبكر يوم 15 أكتوبر، قالت فيه إن "الوفاة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى توقف عضلة القلب".

    وقال عضو مجلس نقابة الأطباء، إن قرار النائب العام يجب أن يكون بداية لإصلاح حقيقي للمستشفيات خاصة استراحات الأطباء والتمريض حتى لا تكرر المأساة.

    اقرأ أيضًا:

    النائب العام يحيل 4 متهمين في قضية "وفاة طبيبة المطرية" للمحاكمة

    القصة الكاملة لوفاة "طبيبة المطرية": أهلها رفضوا التشريح.. والصحة تستبعد "الشبهة الجنائية"

    إعلان

    إعلان

    إعلان