إعلان

وزير الاتصالات: العالم الرقمي بمصر غير منظم.. ولابد السيطرة عليه

11:12 م الأحد 04 نوفمبر 2018

الدكتور عمرو طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن العالم الرقمي بمصر غير منظم.

وأضاف أنه لابد أن يخضع لمراقبة الحكومة؛ ليتحقق الآمان، من خلال قوانين محكمة تضعها الحكومات.

ولفت إلى أن مصر وضعت قوانين لحماية المواطنين في العالم الرقمي، من أهمها قانون الجريمة الإلكترونية، وقانون حماية خصوصية البيانات؛ للحفاظ على المعلومات الشخصية.

جاء ذلك خلال جلسة (العالم الرقمي كمجتمع موازي: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي؟) والتي عقدت بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم.

وتحدث الدكتور ماركو جيريك، مدير معهد بحوث الجريمة السيبرانية، عن الجرائم الإلكترونية، مشيرًا إلى أن العالم الرقمي به عيوب كما توجد به مميزات، والجريمة الإلكترونية مثل الجريمة الواقعية، ولكنها تبدو مختلفة، لذا لابد من وضع حدود وقوانين؛ لخلق التوازن بين العالم الرقمي والعالم الواقعي.

وأشارت نور الأسعد، مؤسسة جمعية no label، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي شجعت الناس على الحوار، وأنه يتم استخدامها في مجال الأعمال والتسويق الإلكتروني، وأنها أصبحت منفذًا يستطيع من خلاله الناس التحدث والتعبير عن آرائهم.،كما أنها جعلت الناس تنضج بشكل أسرع، فأصبحوا أكثر تأثيرًا وتركيزًا على كل ما يحدث في العالم.

وأوضحت في حديثها مفهوم التنمر الإلكتروني بأنه أي فعل ينتج عنه إيذاء نفسي أو جسدي، وأي سلوك يسئ للآخرين من خلال الوسائل الإلكترونية.

كما شددت على ضرورة حماية الأشخاص لأنفسهم من التنمر بعدم جعل حساباتهم الشخصية مفتوحة يتفقدها الجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان