إعلان

"الأزهر": الاتفاق مع محافظة القاهرة على إنشاء كوبري مشاة أمام الجامعة

04:52 م الأحد 04 نوفمبر 2018

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

عقدت جامعة الأزهر، الأحد، اجتماعا طارئا بحضور نواب رئيس الجامعة والأمين العام ونائب مدير أمن القاهرة، وقيادات العمليات الخاصة، ووفد من إدارة البحوث المرورية، ونائب محافظ القاهرة؛ لمناقشة وضع حلول عاجلة لتفادي تعرض الطلاب لحوادث أمام البوابة الرئيسية بمدينة نصر.

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان لها الأحد، أن الاجتماع انتهى بتوصيات عاجلة تتمثل في تواصل محافظة القاهرة مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان؛ للتأكيد على بدء تنفيذ كوبريين في شارعي المخيم الدائم وشارع النصر، إضافة إلى إنشاء محافظة القاهرة سور حديدي بارتفاع مترين وطول 400 متر، عدا مناطق عبور المشاة كمرحلة أولى لمنع أي شخص من عبور الطريق، والالتزام بكباري المشاة التي سيتم البدء في تنفيذها.

وأكد الاجتماع ضرورة تواجد خدمات مرورية بشكل مستمر أثناء الفترة الدراسية، وعمل إشارات مرورية عاجلة وإشارات صوتية أمام باب كلية الطب وباب المخيم الدائم لمنع تعرض الطلاب لأي مخاطر، وتم بالفعل البدء في تنفيذ الإشارات اليوم.

وقررت جامعة الأزهر، عقد اجتماع آخر الأحد المقبل لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات خلال هذا الاجتماع لسرعة حل المشكلة.

ولقى الطالب أسامة مسلم جاد الرب، بالفرقة الأولى في كلية التربية للبنين بالقاهرة، مصرعه أمس السبت، بعد أن صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق أمام البوابة الرئيسية للجامعة بشارع النصر، بمدينة نصر.

فيديو قد يعجبك: