إعلان

السيسي: "لو عندنا يهود هنبني لهم دور عبادة.. ومعندناش مشكلة يعبد أو لا يعبد"

10:04 ص الأحد 04 نوفمبر 2018
السيسي: "لو عندنا يهود هنبني لهم دور عبادة.. ومعندناش مشكلة يعبد أو لا يعبد"

الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم

كتب-أحمد جمعة​ وأحمد الصعيدي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة لا تميز بين أبنائها على أساس الدين أو العرق، بل تتعامل مع جميع المواطنين بمبدأ المواطنة.

جاء ذلك في مداخلته بجلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام"، في ثاني أيام منتدى شباب العالم، اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس: "إحنا في مصر مبنقولش ولا نميز بالدين سواء مسلم أو مسيحي، إحنا بنقول هو مصري، ولما يسقط المصري أيا كان هو مين يؤلمنا ويؤلم كل المصريين".

ووجه الرئيس خطابه للمشاركين في الجلسة: "أنا مستعد تتوجهوا للرأي العام في الشارع المصري، وتشوفوا رد الفعل على أي واقعة للأقباط، لأن الإرهاب مثلما يستهدف مسجد فهو يستهدف كنيسة، ورد الفعل واحد على الاتنين، وهذا الأمر مكنش موجود قبل كده".

وانتقد الرئيس السيسي تعامل الحكومات السابقة في تطبيق مبدأ المواطنة بين المصريين، قائلًا: "لو كان فيه رؤية مبنية على قيم ومبادئ وقناعات لقيادات الدولة أن تتعامل مع مواطنيها دون تمييز سواء بين رجل أو امرأة أو دين ودين، لأن الممارسات يجب أن تنفذ وتحول إلى سياسات وآليات عمل مستقرة في الدولة لكي يكون لها الاستدامة".

وتحدث الرئيس السيسي عن إقرار قانون دور العبادة: "عندنا قوانين من 150 سنة تنظم البناء الموحد للكنائس في مصر، قعد 150 سنة ميخرجش، خرجناه حتى يحدث استقرار في هذا الأمر. قبل كده، الدولة لم تفكر في بناء دور عبادة لمواطنين، دلوقتي الدولة بقت معنية أن تبنى في كل مجتمع عمراني جديد الكنائس لمواطنيها لأن لهم الحق في العبادة كما يعبد الجميع".

وأضاف الرئيس السيسي: "لو عندنا ديانات أخرى كنا سنبني لهم دور عبادة، فلو عندنا يهود هنبني لهم لأن دا حق المواطن يعبد كما يشاء أو لا يعبد، دا موضوع لا نتدخل فيه".​

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market