إعلان

حفيد مانديلا للشباب: "اسعوا لتغيير العالم وتمسكوا بالأمل"

08:43 م السبت 03 نوفمبر 2018

تشيف مانديلا

كتب- إسلام ضيف:

قالزوندوا مانديلا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، إن جده غيّر حياة 60 مليون شخص، بعدما قضى 20 عامًا في السجن، لافتًا إلى أنه ظل طيلة 4 أعوام يتفاوض مع رئيس جنوب أفريقيا لإلغاء التمييز العنصري.

وأضاف حفيد مانديلا خلال كلمته بمنتدى شباب العالم اليوم السبت: "دشنت مؤسسة تسمى إرث مانديلا، تخصص الكثير من مواردها لدعم العمل، ونجحنا في توفير 250 ألف فرصة عمل".

وتابع مانديلا موجهًا حديثه للشباب: "يجب استغلال هذا الوقت فيحياتكم، لما فيه من طاقة وموهبة مدهشة، فالجيل الشاب يمد العالم بأفكار ابتكارية جديدة، ونريد مناقشة التحدي وإحداث التغيير".

وأكمل:"اسعوا لتحقيق أحلامكم، اسعوا لتغيير العالم، وتحقيق أهدافكم، وتمسكوا بالأمل".

يُقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو حدثٌ سنويٌ عالميٌ يقام بمدينة شرم الشيخ، بمصر في الفترة من (٣-٦ نوفمبر ٢٠١٨)، بمشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويتضمن منتدى شباب العالم مشاركة دولية موسعة، حيث يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتشارك مبعوثة الأمم المتحدة للشباب والتي من المقرر أن تلقي كلمة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

فيديو قد يعجبك: