صاحبة "نوبل للسلام": الإرهاب سبب رئيسي في نشر الشر بمنطقتنا

08:02 م السبت 03 نوفمبر 2018

الناشطة الحقوقية الإيزيدية نادية مراد

كتب - عبدالغني دياب وأسامة عبدالكريم:

قالت نادية مراد، الناشطة الحقوقية الإيزيدية، والفائزة بجائزة نوبل للسلام، إن الإرهاب هو السبب الرئيسي وكلمة السر في نشر الخراب والشر في منطقتنا.

إعلان

وأدانت خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية بمنتدى شباب العالم، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي حدث أمس على حافلة تقل أقباطًا مصريين، وقتل أبرياء بسبب الدين.

وأضافت: "يمر عالمنا بأزمات كبيرة خصوصا الشرق الأوسط، راح ضحيتها ملايين من البشر خصوصا الأطفال والنساء".

وتابعت نادية مراد: "الانقسامات تزداد يومًا بعد يوم في منطقتنا، وأمامنا جميعا فرصة تاريخية للعمل على تحقيق السلام بين شعوب العالم"، موضحة أنه لا يمكن تحقيق السلام بدون إعطاء الحقوق لأصحابها، وتمكين المرأة، والاعتراف بالاختلاف، واحترام عقائد الأخرين وعاداتهم، كما لا يمكن تحقيق السلام بدون محاسبة المجرمين، ومحاربة التطرف والإرهاب.

ويحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجلسة الافتتاحية للمنتدى، وهو حدثٌ سنويٌ عالميٌ يقام بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من (٣-٦ نوفمبر ٢٠١٨)، بمشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويتضمن منتدى شباب العالم مشاركة دولية موسعة، حيث يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بدعوة من الرئيس السيسي، وتشارك مبعوثة الأمم المتحدة للشباب والتي من المقرر أن تلقي كلمة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

إعلان