نجل "ميلاد حنا" عن حادث المنيا: استهداف المدنيين يؤلم الأقباط والمسلمين معًا

07:24 م السبت 03 نوفمبر 2018
نجل "ميلاد حنا" عن حادث المنيا: استهداف المدنيين يؤلم الأقباط والمسلمين معًا

هاني ميلاد حنا

كتب- إسلام ضيف:
قال هاني ميلاد حنا نجل المفكر الكبير ميلاد حنا، إن اهتمام والده بالأعمدة السبعة للشخصية المصرية، مستمد من الموروثات الثقافية والحضارية التي صنعتها الجغرافيا والتاريخ في مصر، والتي لن يكسرها حادث استهدف مدنيين، يؤلم الأقباط والمسلمين معًا.

كانت 3 حافلات تقل أقباطًا متجهين لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، تعرضت عصر أمس الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط 7شهداء و20 مصابًا، وفقًا لبيان رسمي للكنيسة الأرثوذكسية.

ووجه حنا تحية تقدير -في كلمة الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ- للقائمين على المنتدى، موضحًا أن المنتدى يحمل رسائل تذكير للشاب المصري بأنه متعدد المهام، وإلى شباب العالم الحاضر معنا للتعريف بحضارة الشعب المصري.

واختم نجل المفكر الكبير بعبارة "التنوع ظاهرة كونية لأنه مستقبل وأساس الإبداع والتقدم".

ويحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجلسة الافتتاحية للمنتدى، وهو حدثٌ سنويٌ عالميٌ يقام بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من (٣-٦ نوفمبر ٢٠١٨)، بمشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

ويتضمن منتدى شباب العالم مشاركة دولية موسعة، حيث يشارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بدعوة من الرئيس السيسي، وتشارك مبعوثة الأمم المتحدة للشباب والتي من المقرر أن تلقي كلمة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

إعلان

إعلان

إعلان