إعلان

"الآثار" تنفي إقامة حفل زفاف في معبد فيلة: "عشاء أدر 350 ألف جنيه للوزارة"

05:40 م السبت 03 نوفمبر 2018

معبد فيلة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

نفى الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ما تردد فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من موافقة وزارة الآثار على إقامة حفل زفاف داخل معبد فيلة بأسوان، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح تمامًا.

وأشار، فى بيان اليوم السبت، إلى أن ما تم هو إقامته هو حفل عشاء فقط نظمته إحدى شركات السياحة، وليس حفل زفاف كما أشيع، وذلك وفقا لقواعد وبنود اللائحة الخاصة بحفلات العشاء التي أقرها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في بعض الأماكن المخصصة ببعض المناطق الأثرية والمعمول بها منذ سنوات طويلة.

وأكد أن وزارة الآثار تسمح باستقبال حفلات العشاء، وبعض الفعاليات الفنية ببعض المناطق الأثرية حيث تعتبر أحد وسائل الترويج السياحي لمصر ومناطقها الأثرية، مما شجع على مدار سنوات طويلة قيام شركات السياحة والشركات المصرية والدولية الكبرى والبنوك على إقامة فعاليات وحفلات عشاء وحفلات فنية في المناطق المحددة بالمواقع الأثرية، وذلك على غرار ما يحدث في غالبية الدول التي لديها مواقع أثرية.

وأشار إلى أن تلك الفعاليات تعد من مصادر التمويل للوزارة فعلى سبيل المثال أدرت حفلة عشاء معبد فيلة للوزارة مبلغ ٣٥٠ ألف جنيه في حفل استقبال وعشاء استغرق أقل من ثلاث ساعات، حيث بدأ الحفل الساعة 8:30 مساء وانتهي قبل الساعة 11:00 مساء، موضحا أن فعاليات حفل الزفاف كانت بأحد الفنادق الكبري بمدينة أسوان وليس بالمعبد.

و قال وزيري إن وزارة الآثار توافق على إقامة حفلات العشاء في بعض المناطق الأثرية من عشرات السنوات وبشكل منتظم، وذلك طبقا لضوابط وشروط اللائحة الخاصة بها، والتي أقرتها اللجنة، بحيث تمنع الموسيقي الصاخبة وبعض انواع الفنون و تقديم الخمور، كما تكون تحت إشراف دائم من أثريين المنطقة وشرطة السياحة و الآثار لضمان تطبيق تلك الضوابط طوال إقامة حفل العشاء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: