إعلان

"المترو": نسبة إنجاز أعمال تطوير محطة المرج الجديدة بلغت 90%

02:55 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

ذكرت شركة مترو الأنفاق، أن نسبة الإنجاز بالأعمال الخاصة بتطوير محطة المرج الجديدة بلغت 90%.
وتفقد المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، يرافقه المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، اليوم الأربعاء، مشروع تطوير محطة المرج الجديدة بالخط الأول للوقوف على الموقف النهائي للأعمال التي يتم تنفيذها.

واستهل الفضالي وصبرة جولتهما التفقدية بالمرور على مشروع الازدواج بين محطتي المرج الجديدة والمرج القديمة؛ للتأكد من قيام الشركة المنفذة بتنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد، حيث تم الانتهاء من أعمال تركيب وضبط السكك الخاصة بنقل الحركة من المرج القديمة إلى المرج الجديدة والعكس، ويجرى حاليًا استكمال باقي الأعمال.
وتفقد الفضالي مشروع تطوير محطة المرج الجديدة وتحولها من محطة سطحية إلى محطة علوية انتهائية لتستوعب الكثافة الكبيرة من ركاب المترو، وتابع أعمال الأرصفة والتشطيبات بها ومبنى المحطة بالدور الأرضي والأول واطمأن على سير العمل.

وأكد الفضالي على العاملين ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بمواعيدها المقررة وبمستوى يليق بمترو الأنفاق.
من جانبه، قال المهندس خالد صبرة إن نسبة الإنجاز بالأعمال الخاصة بتطوير المحطة بلغت 90% ولم يتبقى سوى اللمسات الأخيرة وبعض الأعمال الخاصة بالمدخل الرئيسي والأرصفة التي تفصل الشارع عن المحطة، إلى جانب بعض الملاحظات التي يتم علاجها أولا بأول.
وأضاف أنه من المتوقع أن يتم البدء في أعمال تركيب بوابات الدخول والخروج والتجهيزات للمكاتب بمنتصف شهر ديسمبر المقبل، وكذلك إجراء التجارب للسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بالمحطة.
شارك في الجولة التفقدية المهندس علاء السعيد مدير عام المشروعات المدنية، وأحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة المترو وبعض قيادات شركة المترو وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان