إعلان

انتقادات لوزيرة التضامن في البرلمان بشأن وقف صرف بعض المعاشات

02:30 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

وزيرة التضامن الدكتور غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، الثلاثاء، انتقادات حادة من الأعضاء نحو وزيرة التضامن، الدكتور غادة والي؛ بشأن وقف معاشات التضامن الاجتماعي لقطاع كبير من مستحقيه، بدافع مراجعة البيانات، منتقدين آليات معاش تكافل وكرامة وعدم وصوله لمستحقيه.

وأوضح النواب، أن هناك شكاوى كثيرة من الأهالي بشأن إشكاليات المعاشات وحقوق الفقراء، مؤكدين ضرورة الرحمة من جانب الحكومة تجاه الأهالي خاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

من ناحيته قال النائب عبدالمنعم العليمي، عضو مجلس النواب، إن أصحاب المعاشات على مستوى مصر مظلومون، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة، وارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن الزيادات في نسب المعاشات ضئيلة، وما يحدث لها من خلال الحكومة يعد تبديدًا للمعاشات وهذا خطر عليها، مطالبا بضرورة وضع خطة الدولة لزيادة المعاشات، متسائلا عن القانون الشامل للمعاشات.

من ناحيته قال محمود رشاد، عضو مجلس النواب، إن قطع المعاشات عن الأهالي أمر مدهش، والنواب يتلقون العديد من الشكاوى عن هذا الوقف الذي تم.

وقال النائب صبحي الدالي، إن إلغاء الدعم النقدي للأرامل والمطلقات بحجة بحث الحالة الاجتماعية له إشكالية، لابد من إعادة النظر فيه من جديد.

وقال النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب: "بلاش قسوة القلب على الشعب المصري"، متابعا: "وقف معاشات التضامن الاجتماعي الذي يقدر بـ320 جنيهًا، أمر غير مقبول إطلاقا".

فيديو قد يعجبك: