إعلان

خبير بريطاني: المشروع المصري لتطوير التعليم الأكثر طموحًا في العالم

10:26 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

كتبت-ياسمين محمد وهاني رجب:

وصف العضو المنتدب ومدير مؤسسة "يوريك" للصحافة بلندن، المشروع المصري لتطوير التعليم، بأكثر البرامج طموحًا على مستوى العالم، لما يضمه من أعداد كبيرة جدًا من الطلاب.

جاء هذا خلال كلمته بجلسة "رحلة تطور التعليم المصري" ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المنعقد بمركز مصر للمعارض، اليوم الاثنين.

وعقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على كلمة "هاردن" قائلا: "اعتبرونا مجانين علشان بنحاول نطور التعليم لعدد كبير من الطلاب، إحنا لما اتكلمنا في تطوير التعليم لطلاب أولى ابتدائي بس، كنا بنتكلم في 2.5 مليون طالب، كل طالب ليه 4 كتب، يعني 10 مليون كتاب، بلغتين عربي وانجليزي".

وأضاف شوقي، أن امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الواحد تصل إلى 25 مليون امتحان، لأن لدينا 600 ألف طالب يؤدي كل منهم 4 امتحانات سنويًا، ومع تقدم المنظومة ووصولها للصف الثاني والثالث الثانوي، تكون الوزارة مكلفة بإرسال 75 مليون امتحان لطلاب الصفوف الثلاثة على أجهزة "التابلت" الخاصة بهم في العام الواحد: "احنا بنتكلم في تطوير يشمل ملايين الطلاب، الشركات الكبرى في تصميم الامتحانات بتفتخر لما تقول إنها صممت 86 مليون امتحان في تاريخها كله، الرقم ده إحنا بنعملة في سنة، أنا بحاول أوصل المجهود اللي بيحصل".

فيديو قد يعجبك: