إعلان

6 محاور على النيل و20 كوبري.."النقل" تنشر فيديو لأبرز مشروعاتها

09:00 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

الدكتور هشام عرفات وزير الـنقل والمواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– محمود مصطفى:

نشرت وزارة النقل، مقطع فيديو يوضح خطط ومشروعات الوزارة، التي أنجزتها خلال الشهور الماضية، ومن المقرر أن تنتهي منها خلال فترة وجيزة.

وشملت المشروعات التي انتهت منها وزارة النقل، في مجال النقل البحري، تطوير مينائي الغردقة وسفاجا، لخدمة حركة الركاب والسياحة بين مصر والعالم، وربط الموانئ بالمشروعات القومية والتنموية في صعيد مصر.

وتضمنت المشروعات، المشروع القومي للطرق، وخلق محاور طولية وعرضية في الصحراء وعلى النيل، ورفع كفاءة الشبكة الحالية، وإنشاء العديد من الكباري، وتحسين الخدمة للركاب بمترو الأنفاق والسكك الحديدية عبر تشغيل قطارات مكيفة حديثة في المرفقين.

وأوضحت الوزارة عبر الفيديو، أن جودة الطرق تحسنت وأصبحت في المرتبة الـ75 عالميا، بعد أن كانت في الـ118 عام 2014، بفضل المشروع القومي للطرق الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشاركت فيه هيئة الطرق والكباري والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان.

ونفذت وزارة النقل، مشروعات بـ32 مليار جنيه، منها تطوير 200 كيلو متر من الشبكة الحالية بتكلفة ستة مليارات جنيه، وتنفيذ ست محاور علوية على النيل بتكلفة قدرها ثلاثة مليارات و750 مليون جنيه، مثل محور بنها وطما بسوهاح، وإنشاء 20 كوبري علوي بتكلفة ثلاثة مليارات و300 مليون جنيه مثل كباري طريق السويس وبرج العرب، وتنفيذ 900 كيلو متر من المشروع القومي للطرق بتكلفة قدرها 19 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: