إعلان

"مليون جنيه للفائز".. السيسي يطلق جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية

06:47 م الأحد 25 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات مؤتمر ومعرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات المصرية، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018.

تعد الجائزة هي الأولى من نوعها في مصر لتمكين الشباب من المشاركة بتطوير العمل الحكومي، حيث تحفز ثلاثة ملايين طالب وطالبة في 50 جامعة على تقديم حلول إبداعية مبتكرة لخدمات حكومية سهلة ذات كفاءة عالية على مدار الساعة.

يحصل الفريق الفائز بأفضل تطبيق على مليون جنيه، فضلًا عن تكريم الجهة الحكومية الشريكة.

تشمل الجائزة 10 قطاعات تتضمن: الخارجية، والتربية والتعليم، والصحة، والعدل، والمواصلات، والتموين، والداخلية، والمشروعات الصغيرة، ويتم فتح باب التسجيل في يناير المقبل وإعلان الفائز في يونيو 2019.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الجائزة خطوة مهمة في سياق جهود الدولتين لتفعيل الشراكة الاستراتيجية في مجال التحديث الحكومي، والمساهمة في إيجاد حلول عملية تضمن تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الحكومية في مصر.

وأضافت "السعيد"، أن الاستثمار في الثروات البشرية والكفاءات هدف أصيل للحكومة المصرية، وهو ما تسعى جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات إلى التركيز عليه، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية منفتحة على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال تحديث العمل الحكومي، في ضوء مساعيها لتنفيذ "رؤية مصر 2030" التي تسهدف إلى الوصول بجمهورية مصر العربية إلى مصاف أكبر 30 اقتصاداً في العالم، وأفضل 30 دولة في مكافحة الفساد، وأفضل 30 دولة في التنافسية العالمية والتنمية البشرية، وأفضل 10 دول في الإصلاحات الاقتصادية.

من جهته، أكد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات، أن الشراكة المصرية الإماراتية في مجال تطوير العمل الحكومي تعكس توجهات دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتعزيز التعاون مع الدول الشقيقة، وبناء نموذج عربي مشترك للعمل الحكومي، بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وثمن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لجائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات، مؤكداً أن هذه الخطوة ستعطي دفعة قوية للجائزة.

وقال "القرقاوي"، إن الجائزة تأتي تنفيذاً لمشاريع المشتركة المنبثقة عن الشراكة الاستراتيجية بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التحديث الحكومي، ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي الهادف إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في البلدين الشقيقين.

يشار إلى أن إطلاق هذه الجائزة السنوية يأتي في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات في مجال تطوير العمل الحكومي، التي تم توقيعها بين ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات، خلال فعاليات الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات في فبراير الماضي.

a669148a-f005-4c9d-b3a7-7ff0e33fa448

فيديو قد يعجبك: