إعلان

السيسي: الدولة تهدف لتوطين التكنولوجيا في المحافظات المختلفة

01:31 م الأحد 25 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أصبح يمثل عنصرًا أساسيًا في دعم الخطط التنموية في الدولة المصرية، ومحركًا لجهود بناء الاقتصاد التنافسي المعتمد على الابتكار والمعرفة.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT"، المنعقد اليوم الأحد.

وأضاف الرئيس، أن مصر أولت اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحرصت على تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات، وإقامة المدن الذكية، وتمكين مختلف فئات المجتمع من استخدام الخدمات الرقمية، ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمي.

وتابع بأن الدولة تهدف لتوطين التكنولوجيا في المحافظات المختلفة، وتوفير بيئة تشجع على بناء مهارات الشباب والنهوض بصناعة وتصميم الإلكترونيات، مشيرًا إلى أن ما نشهده اليوم من جهد متميز من مختلف الوزارات يعزز من الثقة في أننا ماضون على الطريق الصحيح، نحو التحول إلى مجتمع رقمي يحظى أبناؤه بفرص متساوية في عملية التنمية، وتتكامل مؤسساته؛ لإتاحة خدمات رقمية مبتكرة تعمل على تحسين الكفاءة وزيادة الانتاجية وتحقيق التممية المستدامة، وتحسين مستوى معيشة المصريين.

وقال الرئيس إن المبادرات التي أطلقها تترجم حاليًا لواقع ملموس، منها: المعامل الإلكترونية المتكاملة بالمناطق التكنولوجية، والتي تأتي تأكيدًا على جهود الدولة في توطين التكنولوجيا وإقامة صناعة وطنية للإلكترونيات، وفقًا لمبادرة تصميم وتصنيع الإلكترونيات.

ولفت إلى الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي ستفتتح وفقًا لأحدث معايير الجودة والتدريب؛ لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لدعمهم وإتاحة الفرصة للمشاركة وأداء دور فاعل في المجتمع.

هذا بالإضافة إلى معمل الأمم المتحدة الإفريقي، الذي جرى تجهيزه بأحدث الوسائل التكنولوجية بما يساعد في تنمية مهارات وتعزيز قدرات الباحثين من مختلف أنحاء القارة؛ ولتطوير حلولًا إبداعية تساعدنا في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

واستطرد السيسي، بأن الحضارات سجلت بحروف من نور، الإرث الحضاري الذي ساهم به المصري القديم في تاريخ الإنسانية، ونحن كمصريين نثق في قدرتنا على استكمال بناء المستقبل، ومن هنا جاءت استراتيجية الدولة لبناء منظومة متكاملة تسعى لتسخير جميع الإمكانيات وتوفير فرص أفضل في التعليم والتنمية لبناء الإنسان المصري.

ونوه إلى أن الدولة المصرية قدمت عددًا من البرامج والمبادرات التي تسعى للاستثمار في طاقات الشباب الواعد، وتنمية مهاراتهم، وشهدنا على مدار العامين الماضيين، تزايدًا في أعداد المشاركين في مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، تتولى تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة؛ لتأهيل 10 آلاف مصري وإفريقي لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية، وتأسيسي 100 شركة مصرية في هذا المجال.

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي استكمالًا للجهود التي تهدف لإنشاء جيل جديد قادر على التحول الرقمي، وتحفيز الابداع التكنولوجي، ليس فقط في مصر، ولكن في القارة الإفريقية بأكملها.

وفي ختام كلمته، تمنى للمؤتمر النجاح، بما يساعد في الوصول لحلول مبتكرة؛ لدفع عجلة التنمية المستدامة، مؤكدًا دعم الحكومة الكامل لهذا القطاع؛ لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان