إعلان

"تحالف جديد وخريطة للمحليات".. ننشر تفاصيل اجتماع حزب الغد برئاسة موسى مصطفى

01:14 م السبت 24 نوفمبر 2018

المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجه المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الدعوة إلى أعضاء الحزب وأمانات المحافظات، وأمانة المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية لحضور اجتماع عاجل اليوم السبت بمقر الحزب، وذلك فور عودته من الخارج.

وقال المهندس موسى مصطفى، لمصراوي، إن الحزب يعقد اجتماعًا دوريًا بشكل أسبوعي، مؤكدًا أن اجتماع اليوم يحضره عدد كبير من قيادات الحزب نظرًا لمناقشة عدد من الموضوعات منها الاستعدادات للانتخابات المحلية المقبلة، متابعًا: رغم أن الأمور ليست واضحة بالنسبة للمحليات من جانب البرلمان لأن القانون لم يصدر بعد، إلا أن هناك تأكيدات حكومية من وزير التنمية المحلية بإجراء الانتخابات المحلية في الربع الأول من عام 2019، الأمر الذي من شانه أن يجعل الحزب يستعد بشكل مبكر لخوض العملية الانتخابية.

وأوضح رئيس الحزب، أن الاجتماع سيناقش أيضًا تطورات خطة إعادة ترتيب وهيكلة الحزب من الداخل، والعمل على إعادة تفعيل دور الأمانات للتحرك خلال الفترة المقبلة على الأرض.

وصرح موسى مصطفى موسى، بأن الاجتماع سيناقش أيضًا ترتيبات الإعلان عن تدشين تحالف "مصر الأمة" والذي يستوجب وجود تنسيق كامل داخل الحزب وخاصة على مستوى أمانات المحافظات.

كشف سمير عبدالعظيم، المستشار القانوني لحزب الغد، عن تفاصيل الاجتماع العاجل، اليوم، والذي دعا إليه المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس الحزب، في وجود قيادات الحزب بالمحافظات المختلفة، ومجلس القبائل العربية.

وقال عبدالعظيم، في تصريحات خاصة، إنه من المقرر أن يناقش الاجتماع العاجل الذي يعقده الحزب الاستعدادت لخوض انتخابات المجالس المحلية المرتقبة، معربًا عن أن الاجتماع سيتضمن تكليفات واضحة من رئيس الحزب إلى المحافظات للعمل في هذا التوجه، إلى جانب العمل الداخلي للأمانات.

وأضاف المستشار القانوني للحزب، أن قانون الانتخابات المحلية أوشك على الصدور، وبدأت عملية تشكيل ائتلافات شبابية جديدة خاصة بالمحليات، ولذلك بدأ الحزب في توجيه أمناء المحافظات والمراكز للاستعداد، وبالفعل بدأو في إرسال قوائم بالأسماء المرشحة للحزب بداية من الأسبوع الماضي.

وتابع: "في محافظات إحنا أقوياء فيها منها الإسكندرية والقليوبية والشرقية وكفر الشيخ وسوهاج وأسيوط وأسوان، يمكن أن ننافس على نصف المقاعد فيها، لكن باقي المحافظات لابد من الدخول في ائتلافات جديدة، وتم تشكيل لجنة لحصر عدد الائتلافات التي ظهرت مؤخرًا وبحث إمكامية التعاون والتنسيق مع أحدها.

وأشار سمير عبدالعظيم، إلى أن اللجنة الرئيسية تضم 5 من قيادات الحزب، إلى جانب تشكيل لجان فرعية للمحافظات نفسها تعمل تحت راية اللجنة الرئيسية.

فيديو قد يعجبك: