إعلان

الكنيسة تُعلن رسامة أساقفة جُدد الأحد المُقبل وتعلن ترتيبات الحضور

10:01 م الخميس 22 نوفمبر 2018

البابا تواضروس

كتب- إسلام ضيف:

قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سيُسيّم (يُعيّن) أساقفة جُدد على الإيبارشيات الخالية من الأساقفة، وذلك يوم الأحد المُقبل بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأعلنت الكنيسة في بيان لها، اليوم الخميس، عن ترتيب حضور قُداس السيامة والمقرر يوم الأحد، وصلاة العشية والتي ستتم مساء يوم السبت المُقبل.

وأوضح القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة، أن دخول صلاة العشية سيبدأ في الخامسة والنصف مساء يوم السبت، وأن الدخول لمن يحمل بطاقة الرقم القومي.

ولفت المتحدث باسم الكنيسة إلى أن الدخول إلى قداس السيامة سيبدأ في السادسة والنصف من صباح يوم الأحد المُقبل، موضحًا أن "كل من يُسمح له بالدخول سيخضع للتفتيش الدقيق من الجهات المختصة".

وأكمل حليم: "نعتذر عن دخول السيارات نهائيًا في هذا اليوم، ونرجو عدم توقع قبول استثناءات في هذا الأمر، كما أنه لن يُسمح بدخول أي حقائب كبيرة أو مأكولات أو أي آلات حادة أو مواد تساعد على الاشتعال".

وأشار المتحدث باسم الكنيسة إلى أن دخول المصليين سيتم من بوابة رقم 1 المُطلة على شارع رمسيس، مطالبًا الحضور بإبراز بطاقات هوياتهم.

فيديو قد يعجبك: