التحرك وفق القانون الجنائي.. "التهامي" يكشف تفاصيل الاجتماع الطارئ لحزب الوفد

12:56 م الخميس 22 نوفمبر 2018
التحرك وفق القانون الجنائي.. "التهامي" يكشف تفاصيل الاجتماع الطارئ لحزب الوفد

المستشار بهاء أبو شقة

كتب- محمد نصار:

كشف طارق التهامي سكرتير عام مساعد حزب الوفد، وعضو المكتب التنفيذي والهيئة العليا للحزب، عن تفاصيل أجندة اجتماع الهيئة العليا الطارئ الذي يعقد مساء اليوم بمقر الحزب بالدقي، والذي دعا إليه المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب مساء أمس الأربعاء.

وقال التهامي، لمصراوي، اليوم الخميس: "من المقرر أن يعرض رئيس الحزب الموقف العام الأزمة الأخيرة، وبحث التجاوزات والاتهامات التي صدرت من عدد من أعضاء الحزب السابقين والخاسرين في انتخابات الهيئة العليا الأخيرة التي جرت يوم التاسع من نوفمبر الجاري تحت إشراف المجلس القومي لحقوق الإنسان".

وأضاف سكرتير عام مساعد الحزب، أنه سيتم بحث آلية تحرك الحزب للرد على التهديدات والتشهير الذي تعرض له من هذه المجموعة المفصولة، مؤكدًا أنه لابد من اتخاذ موقف حيال هذا الأمر وعدم السكوت عنه.

كما أكد طارق التهامي، أن التحرك سيكون على الصعيدين الداخلي للحزب استنادًا إلى اللائحة الداخلية للوفد، إلى جانب التحرك وفقًا للقانون الجنائي بسبب الاتهامات التي وجهت للحزب وقياداته والتي وصلت حد التشهير واتهامات بنالفساد المالي والإداري.

وتابع التهامي: "هناك اتهامات تم توجيهها إلى الحزب في التلاعب بالعملية الانتخابية، ونود التأكيد أن المجلس القومي لحقوق الإنسان كان يدير العملية الانتخابية بحيادية، والاتهامات التي وجهت للانتخابات تهدم الحزب كما تهدم الدولة".

كان المستشار بهاء أبوشقة، رئيس الحزب، أصدر قرارًا مساء أمس الأربعاء، بفصل 6 من أعضاء الحزب على خلفية تنظيمهم مؤتمرًا صحفيًا وجهوا خلاله الكثير من الاتهامات للحزب وقيادته.

إعلان

إعلان

إعلان