إعلان

وزير السياحة: نسعى لإضافة "الأخلاق السياحية" للمناهج التعليمية

10:40 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن مصر جاهزة لاستضافة المسابقات الدولية في المجالات المختلفة؛ نظرا للأمان الذي تشهده خلال هذه الفترة واهتمام القيادة السياسية بملف السياحة بشكل كبير.

وأضافت الوزيرة في لقاء مع محرري الملف السياحي، اليوم الأربعاء، أن اهتمام الرئيس السيسي بالملف السياحي جعل هناك هدف أساسي لتغيير عمل المنظومة السياحية بسكل أفضل مما أعطى مصداقية للجميع في الخارج وظهر ذلك جليا في ردود الفعل خلال بورصة لندن السياحية التي انعقدت مطلع الشهر الجاري.

وأضافت أن الوزارة تأمل في جذب السائحين من 193 دولة على مستوى العالم، بشرط الترويج الصحيح، لافتة إلى السعى لتغيير الصورة الذهنية عند البعض والحاجة لأن يرانا العالم بشكل حديث، موضحة أن الأخلاق السياحية شئ مهم للغاية في دفع القطاع السياحي للأمام.

وقالت: "سنبدأ مع وزارة التربية والتعليم العمل على تفعيل دراسة الأخلاق السياحية في المدارس لخدمة السياحة، وإعداد كوادر للتعامل مع السائحين بشكل أرقى بهدف خلق فرص وتنافس في القطاع السياحي؛ ليتعرف العالم على جمال وطبيعة والأخلاق الحميدة الشعب المصري".

وشددت على أن القطاع السياحي يتعافى بمشاركة الجميع رغم الصعوبات التي مرت.

ونوهت إلى أن الحركة السياحية بدأت في العودة إلى شرم الشيخ من جديد، لافتة إلى عفد منتدى شباب العالم مؤخرا ومؤتمر وزارة البيئة للتنوع البيولوجي الجاري حالياً، وهو بما يؤكد أنها آمنة وهو ما جرى نقله إلى البرلمان الإنجليزي خلال بورصة لندن، وقابلوا ذلك بالترحاب والدعم.

وقالت إن السياحة تخدم 70 صناعة في مصر، ونعمل على برنامج سياحي يضم الإحصائيات الفرعية للقطاع والنظر إلى القطاعات الأخرى المختلفة، كما نسعى لتواجد وزارة الآثار مع فعاليات السياحة بشكل مستمر كون هذا العمل هو قوة مصر الناعمة، مع العمل على زيادة الأماكن السياحية .

فيديو قد يعجبك: