إعلان

نائب الوزير للتعليم الفني: تحويل مدارس بأسوان لمراكز تميز في الطاقة المتجددة

04:00 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
اجتمع الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، مع اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، في اليوم الثاني من زيارته للمحافظة، وتبادل الطرفان الأفكار والرؤى حول تطوير منظومة التعليم الفني بأسوان.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، شرح مجاهد عددًا من المشروعات المستقبلية، التي سيجري تنفيذها بمدارس أسوان، بالتعاون مع عدد من شركاء التنمية، وفي مقدمتهم بنك التعليم الألماني KFW، الذي سيعاون الوزارة في تحويل مدرستين فنيتين بمركز نصر النوبة، إلى مراكز تميز في مجال الطاقة المتجددة.

وعقب اللقاء، توجه مجاهد، والدكتور السيد الفيومي، مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان؛ لزيارة مدارس التعليم الفني بنصر النوبة، وبدأ الزيارة بمدرسة عنيبة الزراعية، حيث تفقد المدرسة والمعرض الخاص بها، مشيدًا بتعاون المدرسة مع المجتمع المحلي.

بعدها توجه مجاهد لمدرسة محمد كامل يعقوب الصناعية بنين، وتفقد العديد من الورش والمعامل بها، وأشاد بمستوى الطلاب داخل ورشة السيارات، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء تخصص الطاقة الشمسية بالمدرسة، مع دراسة تحويل المدرسة لنظام 5 سنوات تمهيدًا لتحويلها إلى مركز تميز في مجال الطاقة الشمسية.

هذا وأجرى مجاهد زيارة لمدرسة نصر النوبة الثانوية الفندقية، وتفقد المطابخ ومتجات الطلاب، موجهًا بضرورة البدء في تقيد الخدمات للمجتمع المحلي من خلال إمكانيات المدرسة، وإنشاء منافذ بيع لمنتجات المدرسة داخل المدارس الأخرى؛ لتفعيل دور المدرسة في المجتمع المحيط بها.

واختتم مجاهد زيارته لنصر النوبة بزيارة مدرسة نصر الصناعية بنات، حيث أكد على الذوق الرفيع لأعمال البنات بقسم الزخرفة، وهو ما يؤكد ارتباطهم ببيئتهم الغنية حيث نهر النيل والمعابد الأثرية، و قدم مجاهد الشكر للطلاب والمدرسين على المجهودات المبذولة و طالبهم بالتعاون في تنفيذ جداريات خارج المدرسة لتجميل المجتمع المحيط بها.

توجه مجاهد بعد ذلك لمدينة الرمادي؛ لزيارة مدرسة الرمادي الصناعية، حيث قدم طلاب قسم الطاقة الشمسية داخل المدرسة عدد من التجارب البسيطة المنفذة بمكونات الطاقة الشمسية، وشرح عدد من الطلاب منظومة الطاقة الشمسية بمختلف مكوناتها، وتفقد معمل الطاقة الشمسية بالمدرسة.

ووجه مجاهد بضرورة إيجاد مكان أخر لمعامل الطاقة المتجددة؛ لاستيعاب العدد المتزايد من الطلاب على هذا التخصص، كما وجه بسرعة توفير المعدات التكميلية لمعامل التخصص لتعميق فهم الطلاب عن طريق التطبيق العملى للمبادىء النظرية للتخصص؛ لتصبح المدرسة أحد المراكز المتخصصة داخل المحافظة للفنيين الذين سيعملون فى محطات الطاقة الشمسية ببنبان التى تقرب من مكان المدرسة.

واتخد الفيومي اللازم موجهًا بتنفيذ بعض الأعمال الداخلية بالمدرسة؛ لتجهيز مكان جديد لمعمل الطالة الشمسية، والإسراع بشراء المعدات التكميلية المطلوبة.

فيديو قد يعجبك: