إعلان

"التموين": التفاوض مع شركة فرنسية كبرى لإدارة أسواق الجملة

03:04 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه يجرى التفاوض مع إحدى أكبر الشركات الفرنسية للتعاون في مجال إدارة أسواق الجملة.

وأشار عشماوي، إلى أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بعمل مسح على أسواق الجملة بمصر للتعرف على أهم المشاكل والعقبات ووضع خطة عمل.

وأضاف عشماوي -خلال المؤتمر الصحفي، الذي انعقد اليوم الأربعاء- إلى أن الشركة الفرنسية ستقوم بتقديم الدعم الفني والخبرات لإدارة أسواق الجملة (الخضروات والفاكهة)، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من عملية التفاوض نهاية الشهر المقبل، وأن عدد الأسواق المنظمة في مصر لا يتجاوز 6 أسواق.

وأكد عشماوي أن إدارة القطاع الخاص لأصول مملوكة للدولة بنظام حق الانتفاع ليس الهدف منه الخصخصة، مشيرًا إلى أن هناك نماذج ناجحة في عملية الإدارة كإدارة الفنادق وبعض الشركات العاملة في مجال الغزل والمنسوجات.

ونوه إلى أن الجهاز يعمل على إنشاء بنية تحتية لوجستية وأسواق جملة ستصب في صالح المستهلك لافتا إلى أنه سيتم قبل نهاية العام الحالي طرح أكبر عدد من المناطق اللوجستية.

وأشار عشماوي إلى أن آليات العرض والطلب هي التي تحدد الأسعار، والدولة لديها آليات وأذرع تستطيع من خلالها التدخل لحماية السوق في حالة عدم انضباطه.

وفي سياق آخر، أوضح عشماوي أنه تم خلال الفترة الماضية عقد لقاءات مع البورصة المصرية للاستفادة منها في نظم التداول لإنشاء بورصة سلعية، لافتًا إلى أنه تم عقد لقاء بمجلس الوزراء لتحديد السلع التي سيتم طرحها في المرحلة الأولى والتي ستتراوح من 5 إلى 6 سلع.

فيديو قد يعجبك: