إعلان

مدير آثار أسوان الإسلامية: الجبانة الفاطمية بـ"خير" والحريق بعيد عنها

02:19 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:
أعلن عبدالسلام حسن عبدالله، مدير عام منطقة آثار أسوان وإدفو الإسلامية والقبطية، نجاح قوات الحماية المدنية بأسوان بعد الدفع بسيارات الإطفاء، في إخماد حريق نشب في زراعات الهيش بالجبانة الفاطمية الأثرية باسوان.

وقال عبدالله لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن الجبانة الأثرية "بخير" والحريق بعيد عنها، ولم تقع أي خسائر مادية أو بشرية، موضحا أن الحريق نتج عن متروكات زراعات الهيش التى بدأت الوحدة المحلية فى إزالتها، لافتا إلى أنه الحريق ربما نتج عن إلقاء جسم مشتعل فى زراعات الهيش.

وأوضح أن هناك اجتماعا للأثريين بأسوان يجرى الآن مع اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، للاطمئنان على الجبانة الفاطمية الأثرية بعد الحريق ومعرفة سبب نشوب الحريق.

وعقب الحريق، انتقلت لجنة أثرية من منطقة آثار أسوان الإسلامية إلى موقع الجبانة الفاطمية الأثرية برئاسة عبد السلام حسن مدير المنطقة، ضمت اللجنة كل من محمود عطه الله وأسامة عبدالسيد.

وكانت إدارة الحماية المدنية بأسوان، تلقت إخطارا يفيد بنشوب حريق داخل الجبانة الفاطمية الأثرية بمدينة أسوان، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحريق وتم الدفع بـ7 سيارات إطفاء والتي نجحت في السيطرة على النيران بعد ساعة من عملية الإطفاء، وأكدت التحريات الأمنية أن الحريق شب في مساحة من الزراعات داخل الجبانة، وتم انتداب المعمل الجنائى وإدارة البحث لمعرفة سبب الحريق، وحصر الخسائر.

فيديو قد يعجبك: