إعلان

"السياحة": برنامج سياحي لضيوف مهرجان القاهرة السينمائي لتعريفهم بمصر

08:25 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في حفل افتتاح الدورة الأربعين، لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر لمدة 9 أيام.

يأتي ذلك في ظل اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما، وعلى رأسها مهرجان القاهرة السينمائي، حيث تعد صناعة السينما أحد أدوات القوة الناعمة التى تساهم بشكل كبير فى الدعاية للسياحة المصرية، وفِي ضوء جهود الوزارة لصياغة أجندة ترفيهية لمصر على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية في توقيتات محددة.

من جانبه، أكد المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة، أهمية مهرجان القاهرة السينمائي حيث يعتبر المهرجان الوحيد في الشرق الأوسط المعترف به من الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس وله دوره ومكانته بين المهرجانات الدولية لما يتمتع به من مكانة عالية قومية وعالمية.

وأوضح يوسف، أن استضافة بعض النجوم العالميين الدوليين على شرف المهرجان، يسهم في الترويج والتسويق لمصر، وأن إقامة مثل هذه المهرجانات من شأنها أن تساهم فى خلق وعي بأهمية الثقافة والفنون في المجتمعات، وخلق جسور للتواصل بين الشعوب.

وأضاف أن الهيئة تقوم ببذل قصارى الجهد للاستفادة من هذا للمهرجان بشكل كبير فى إلقاء مزيد من الضوء على المدن السياحية المصرية، موضحا أنه سيتم خلال فعاليات المهرجان عرض فيلم دعائي عن مصر، ووضع لقطات منه في "البرومو" الرسمى الخاص بالمهرجان.

وقال إن الهيئة ستقوم أيضا بتنظيم برنامج سياحي لضيوف المهرجان من الخارج، خاصة من لم يسبق لهم زيارة مصر، وسيتم عمل لقاءات مصورة معهم للحديث عن تجربتهم في مصر، وسيتم نشر تلك الفيديوهات القصيرة علي الموقع الإلكتروني للهيئة ليكونوا سفراء للسياحة المصرية فى بلادهم.

ويشارك في المهرجان أكثر من 63 دولة من مختلف دول العالم، وتحظي فعالياته بتغطية إعلامية مكثفة على الصعيدين الدولي والمحلي.

كما يشارك في المهرجان نخبة من الفنانين والنجوم الدوليين منهم المخرج الروسي .Pavel Lungin ، والممثل الروسي .Ksenia RappoportK، وضيف شرف المهرجان كأفضل ممثل فرنسي في مهرجان كان 2016 . Sami Bouajila

فيديو قد يعجبك: