• "تنسيقية شباب الأحزاب" عن حادث المنيا: معركتنا ضد الاٍرهاب مهمة مقدسة

    12:10 ص السبت 03 نوفمبر 2018
    "تنسيقية شباب الأحزاب" عن حادث المنيا: معركتنا ضد الاٍرهاب مهمة مقدسة

    كتب- أسامة عبد الكريم:

    نعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شهداء حادث المنيا الإرهابي في دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا.

    وأكدت التنسيقية في بيان لها، مساء الجمعة، أن "معركتنا للقضاء على الإرهاب، مهمة مقدسة تخوضها الأمة المصرية جميعا يد بيد، إذ أن الإرهاب يستهدف كل المصريين دون تمييز، ومعركتنا مع الإرهاب مستمرة برغم تزامن الحادث مع بداية انطلاق فاعليات منتدى شباب العالم".

    وأضاف البيان، أن "مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف بكافة السبل هو حق من حقوق الإنسان ويضع المجتمع الدولي وقادة العالم أمام مسئوليتهم التاريخية في ضرورة وضع استراتيجية دولية تهدف إلى القضاء على الإرهاب ومعاقبة الدول والأنظمة التي ترعى الإرهاب وتموله وتوفر له الملاذات الآمنة".

    وتابعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين أن "وعي الشعب المصري بنوايا هؤلاء الإرهابيين الخبيثة ووقوفهم جنبا إلى جنب ودعم دولتهم ومؤسساتها في مواجهتها، ومثل هذه الحوادث لا تزيد المصريين إلا إصرارا على اجتثاث الإرهاب الأسود واستكمال بناء الدولة والحفاظ عليها".

    وتعرضت 3 حافلات تقل أقباطًا لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، عصر الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط 7 شهداء و20 مصابين، وفقًا لبيان رسمي للكنيسة الأرثوذكسية.

    ونعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشهداء، مؤكدًا أن الحادث لن ينال من إرادة المصريين في استمرار معركتهم للبقاء والبناء، مؤكدًا عزم الدولة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان