"الأعلى للإعلام": نتابع تغطية حادث المنيا.. وسنعاقب ناشري صور الضحايا

02:51 م الجمعة 02 نوفمبر 2018
"الأعلى للإعلام": نتابع تغطية حادث المنيا.. وسنعاقب ناشري صور الضحايا

الصحفي مكرم محمد أحمد

كتب- مصطفى علي:

قال جمال شوقي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس يتابع حاليا من خلال لجنة الرصد التغطية الإعلامية من جانب الوسائل المختلفة لحادث المنيا الإرهابي.

وقال شوقي، في تصريحات لمصراوي، إن المتابعة ترتكز على التزام وسائل الإعلام المختلفة بكود التغطية الإعلامية للحوادث الإرهابية الذي أقره المجلس ومن بينها الالتزام بالبيانات الرسمية وعدم نشر صور الضحايا من موقع الحادث.

وشدد على أن المجلس سوف يسأل أي وسيلة تخالف الكود المقر من جانبه، خاصة وأن بعض القنوات نشرت صورا للضحايا من داخل الأتوبيس وسيتخذ المجلس إجراءات بحقها.

وأشار شوقي إلى أن القرار سيسري على المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي التي يزيد متابعوها عن 5 آلاف شخص.

وتعرض أتوبيس يقل أقباط لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، عصر الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط 7 قتلى و13 مصابًا وفقًا لأول حصيلة رسمية.

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، حالة الطوارئ بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة، كما دفعت هيئة الإسعاف بعدد من السيارات لنقل المصابين، وتتابع الأجهزة المعنية تداعيات الحادث وأسبابه.

فيما أكدت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن أحد الأتوبيسات الذي يقل أقباط من زوار دير القديس الأنبا صموئيل المعترف -بمغاغة - بمحافظة المنيا، قد تعرض للاعتداء بالقرب من منطقة الدير، مما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

إعلان

إعلان

إعلان