إعلان

"دفاع النواب"عن حادث المنيا: مخطط تآمري لتشويه إنجازات الدولة

04:35 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

اللواء يحيى كدوانى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وصف اللواء يحيى كدو اني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الحادث الإرهابي الذى وقع بمحيط دير الأنبا صمويل بالمنيا، بأنه مخطط تآمرى مستمر من قوى إقليمية كارهة لمصر، وتسعى لتشوية إنجازات الدولة المصرية، وتحاول الإضرار بالاقتصاد والأمن القومي.

وأكد كدواني، في تصريح لـ"مصراوي"، أن بعض الدول الداعمة للإرهاب مثل قطر وتركيا ما زالت تواصل مخططاتها القذرة للنيل من سمعة مصر، بهدف ضرب السياحة التى بدأت تنتعش مؤخرا، لافتا إلى أن موعد العملية الإرهابية قبل منتدى شباب العالم، الذي يعد فرصة كبيرة للترويج لمصر سياسيًا، واقتصاديا ودليلًا قوىًا على أن هناك أجهزة مخابراتية تحاول توجيه الرأي العالم العالمي تجاه الحادث الإرهابى، لإفساد مكتسبات منتدى الشباب.

وشدد كدوانى، على أن تلك المحاولات اليائسة لن تثنى الدولة المصرية، عن المضى قدما فى تحقيق أهدافها بالقضاء على الإرهاب، وإجتثاثه من جذوره، لافتا إلى أن البرلمان داعم قوى للجيش والشرطة، لا سيما أن الموافقة على فرض حالة الطوارئ مؤخرا يؤكد أن الإرهاب ما زال قائما ويجب مواجهته بكل قوة.

وشهد محيط دير الأنبا صمائويل بالمنيا، إطلاق نار، ما أسفر عن سقوط 7 قتلى و13 مصابًا وفقًا لأول حصيلة رسمية أوردها محافظ المنيا قاسم حسين.

وقال القمص أغاثون طلعت، وكيل مطرانية مغاغة والعدوة، إن أتوبيسًا للأقباط تعرض للاستهداف عند مدخل دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا.

وقال مصدر داخل مستشفى مغاغة العام، إن المستشفى تلقت إخطارا بتجهيزها لاستقبال مصابين، منتقلين من حادث على الطريق الصحراوي الغربي​

فيديو قد يعجبك: