• البابا تواضروس لأعضاء المجمع المقدس: "علينا مسؤولية كبيرة لنشر محبة الله"

    07:44 م الإثنين 19 نوفمبر 2018
    البابا تواضروس لأعضاء المجمع المقدس: "علينا مسؤولية كبيرة لنشر محبة الله"

    البابا تواضروس الثاني

    كتب- إسلام ضيف:

    قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الخدمة الكنسية لها 4 سمات، هي: المحبة الشديدة، الموهبة، الخدمة كأقوال الله، الخدمة بقوة من الله.

    وأضاف البابا تواضروس في كلمته بسيمينار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، موجهًا حديثه للأعضاء: "لتكن محبتكم لبعض شديدة، معظم المشكلات سببها نقص المحبة، نحن علينا مسئولية كآباء كمصدر هذه المحبة الحقيقية التي بدونها لن يكون للإنسان نصيب في السماء، لتكن محبتكم شديدة لأن المحبة تستر كثرة من الخطايا".

    وتابع البابا: "ليست لخدمتنا معنى إلا أن تكون المحبة شديدة وواقعية، محبة الله سترت كثرة من الخطايا ونشكره في كل يوم على هذا الستر، وتفعيل المحبة وإظهارها لأن العالم صار فقيرًا في المحبة، ومحبتنا صورتها هي الأبوة، وكل إنسان يكمل حياته تاركًا الأرض التي ليست لها معنى، الشئ الوحيد الباقى هو المحبة".

    وطالب البابا تواضروس الأساقفة والمطارنة أعضاء المجلس بأن تكون الموهبة تُكمّل الخدمة، متابعًا: " كل واحد حسب ما أخذ من موهبة، ونحن نكمل بعض في الخدمة، ونحن كيان روحي ووجودنا وعملنا هو الصورة التي يحتاجها الله منا.

    وأكد بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية على أن "كلامنا يجب أن يكون مصدره الله وليس منا"، مستكملًا: "إن كان يخدم أحد فمن قوة يمنحها الله، وهذا لا يأتى بالسلبيات سواء بالكلام أو الأفعال، وكل هذه النقاط الأربعة حتى تمجد اسم الله أي الهدف هو مجد الله".

    إعلان

    إعلان

    إعلان