إعلان

كشفها عاملون بالمبادرة.. "752 ألف جنيه مكافآت" لم تُصرف لأعضاء حملة "فيروس سي"

05:13 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

كشف عاملون بمبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة بورسعيد، عن تخصيص وزارة الصحة نحو 752 ألف جنيه مكافآت للعاملين بها، إلا أن العاملين اشتكوا من عدم صرف قيمة مستحقاتهم المالية التي خصصتها وزارة الصحة نظير عملهم في المبادرة، وعدم صرف المكافأة التشجيعية لهم.

وقال العاملون بالشكوى -التي حصل مصراوي على نسخة منها، إنه تم صرف مكافآت من وزيرة الصحة هالة زايد لكل فرد مشترك بالحملة من طبيب وممرضة وإدخال بيانات بنحو ألف جنيه لكل فرد، ولم يتم صرفها حتى الآن بالرغم من وجودها بمديرية الصحة ببورسعيد طبقًا للخطاب المرسل من اللواء سيد الشاهد مساعد الوزيرة للشؤون المالية إلى الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأوضح الأعضاء، أنه لم يتم صرف قيمة "شيفتات" الحملة حتى الآن رغم وجود الأموال الخاصة بها في مديرية الصحة، وتم تحرير استمارات بمبلغ 48 جنيهًا فقط في اليوم الواحد، مع العلم أنه تم تخصيص 60 جنيهًا في اليوم الواحد -وفقًا لخطاب الوزارة.

وتابع أعضاء الحملة: "تم عمل استمارات مالية لـ27 يومًا فقط، رغم أننا عملنا 3 أيام تجريبية متضمنة يوم الجمعة ومنها إجازة 6 أكتوبر، رغم أنهم إجازة رسمية، ومع ذلك تم إبلاغنا أنها مدفوعة بأجر مضاعف، ولم يتم احتساب قيمة كل هذا".

وأكد أعضاء الحملة ببورسعيد، أنه تم إبلاغهم في حين بلوغ المستهدف سيتم صرف حافز تميز، ورغم بلوغ المستهدف في شهر أكتوبر، ولم يتم حتى الآن تحديد وصرف قيمة الحافز.

وفي خطاب موجه من مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، إلى وكيل الوزارة بمحافظة بورسعيد، بتاريخ 28 أكتوبر 2018، تبين أن الوزارة خصصت للمديرية 752 ألف جنيه للأغراض التالية: "صرف 1000 جنيه لكل فرد من فريق الحملة القومية للقضاء على فيرس سي، و1000 جنيه لأعضاء فريق الإشراف والمتابعة لـ20 فردًا كحد أقصى، و60 جنيهًا مخصص للمقابل المادي عن الشيفت الواحد لكل عضو من الفريق الطبي".

وفي المقابل، اشتكى أعضاء التمريض وفني الإحصاء المشتركين في حملة فيروس سي بمحافظة بورسعيد، من عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية التي تم تخصيصها لهم وفقًا لقرارات وزيرة الصحة.

ومن جانبه نفى الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، الإثنين، وجود مشاكل في صرف مستحقات أعضاء حملة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، "100 مليون صحة"، للقضاء على "فيروس سي".

وأشار "تعيلب"، في تصريح لـ"مصراوي"، إلى أنه تم تجميع كشوف الحضور والغياب من 148 نقطة خاصة بالحملة عقب نهاية شهر أكتوبر، بعدما أحضرها مشرف كل نقطة، وتم تسجيلها في الاستمارات المخصصة لذلك، وأن استمارات صرف المستحقات والمقابل المادي للشيفتات وكافة المستحقات الخاصة بشهر أكتوبر دخلت الحسابات يوم 8 نوفمبر فور الانتهاء من الاستمارات، وانتهت عملية مراجعتها وهي حاليًا في "الدفع الالكتروني".

وأكد مدير الشئون الصحية، أنه سيتم الصرف بداية من يوم 24 نوفمبر الجاري طبقًا للتعليمات المدرجة بالكتاب الدوري لوزارة المالية، مشددًا أن تلك الاتهامات والشائعات لا أساس لها من الصحة.

فيديو قد يعجبك: