إعلان

وكيل "المالية": لن يشعر المواطن بتغير في أسعار السيارات الأوروبية بعد إلغاء الجمارك

04:01 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

كتب- محمد قاسم:

قال محمد ماهر شحاتة وكيل وزارة المالية، الإثنين، إن المواطن لن يشعر بتغير في أسعار السيارات المستوردة من أوروبا بعد إلغاء التعريفة الجمركية عن السيارات.

وأضاف شحاتة، في ندوة حول قانون الضرائب على الدخل رقم 91 لسنة 2005 تحت شعار "الجهل بالقانون ليس عذر" بكلية الحقوق بالجامعة البريطانية، أن "قانون الضرائب على الدخل عالج تشوهات كثيرة في علاقة الدولة بالممولين، حيث جعل الممولون يقومون بصياغة إقراراتهم الضريبية على عكس القوانين السابقة، مما يجعله أفضل القوانين التى تم إقرارها في هذا الشأن".

وأضاف أن "الجهاز الضريبي يتعاون بشكل كبير مع المواطنين على عكس ما كان متبعا فى الماضي، وهو ما أدى إلى تقليص المنازعات، من خلال لجنة فض المنازعات".

وحول نية الحكومة لإلغاء الجمارك عن السيارات المصنعة في أوروبا، قال شحاتة: "بدأت الدولة منذ عام 2010 في تخفيض الجمارك بنسبة 10% كل عام، ولم يشعر المواطن بهذا الفرق، وبالتالى سيكون الحال هو نفسه فيما يخص إلغاء الجمارك بالكامل عن السيارات المستوردة من أوروبا".

من جانبه، قال الدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، أن الكلية تبنت منذ افتتاحها عمل سلسلة ندوات تحت شعار الجهل بالقانون ليس بعذر، لذلك نظمنا 13 ندوة تحت هذا العنوان لتكون ندوة اليوم هي الـ14 والتي نناقش خلالها كل ما يتعلق بقانون الضرائب على الدخل رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥".

فيديو قد يعجبك: