إعلان

"تعليم النواب": نماذج استرشادية لامتحانات الصف الأول الثانوي خلال ساعات

10:45 م الأحد 18 نوفمبر 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبد الكريم:

قالت النائبة ماجدة بكري، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الوزارة ستُعلن عن نماذج استرشادية لامتحانات الصف الأول الثانوي خلال ساعات على موقع الوزارة، وتوزيعها على المديريات التعليمية.

وكانت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة سامي هاشم، استضافت اليوم الأحد، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي؛ لعرض رؤيته حول منظومة التعليم وسبل تطويرها، وسبل التعاون مع اللجنة والرد على استفسارات النواب.

وقالت "بكري"، في تصريحات لـمصراوي، إن الوزير عرض رؤيته حول منظومة التعليم، وأطلع النواب على نماذج من الكتب الدراسية لطلاب "kg1 -kg2" والصف الاول الابتدائي، إضافة إلى دليل تقويم للمعلم وآخر لأولياء الأمور.

وأوضحت وكيل "تعليم النواب"، أن الوزير أشار إلى أن الحكومة تعد مشروع قانون خاص "وقف التعليم"، بمشاركة عدد من الوزارات المعنية منها المالية والتخطيط، سيتم إحالته للبرلمان عقب الانتهاء منه، لافتةً إلى أنه سيتم مناقشة المشروع بمشاركة وعقد جلسات موسعة داخل لجنة التعليم.

وأضافت "بكري": "مشروع وقف التعليم، سيساهم في حل المشاكل المادية للمعلمين ومرتباتهم، كما سيساهم في حل مشكلة الكثافة وبناء فصول للطلاب".

فيديو قد يعجبك: