إعلان

افتتاح مدرستين للتمريض بمستشفيات الصحة النفسية في المنيا والشرقية

04:09 م الأحد 18 نوفمبر 2018

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح مدرستين للتمريض بكل من محافظتي المنيا والشرقية ، بنظام الفصل الواحد بنين، وذلك بداية من العام الدراسى 2018 / 2019 ، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى من فريق هيئة التمريض بمستشفيات الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم الأحد، إن المدرسة الأولى بمستشفى المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان، حيث تعمل بنظام الفصل الواحد بنين وتضم ثلاثين طالبا، والأخري بمستشفى العزازى للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بمحافظة الشرقية وتضم أربعين طالبا، حيث يبدأ العمل بهما بداية من العام الدراسى الحالى 2018 / 2019 ، مشيراً الى أنه تم البدء فى تقديم المناهج الدراسية وتسليم الكتب الدراسية للطلبة.

ومن جانبها ، أوضحت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن إدارة مدارس التمريض بالأمانة تنفذ الخطة الموضوعة لتوسيع نطاق مدارس التمريض في المجال النفسي، في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للأمانة العامة، التي تستهدف افتتاح مدارس تمريض بكل مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، طبقا للاحتياجات.

كما تعمل تلك المدارس على حل مشكلات الانتداب بين المحافظات، ومراعاة البعد السكني لكثير من العاملين بهذه الفئة، مشيرة الى أن فرصة التدريب العملي للطلاب بمدارس التمريض بمستشفيات الصحة النفسية تساعد على تأهيل الطالب لسوق العمل في المجال النفسي بصورة أكثر فاعلية وخبرة.

وأكدت أن المجتمع فى حاجة ماسة للعمالة المدربة على التخصص في مجال الطب النفسي ، والذى يساعد على تجنب كثير من مشكلات نقص الخبرة فى التعامل مع المريض النفسي بحرفية وسعة صدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان