إعلان

متحدث الرئاسة: مصر أول دولة عربية وأفريقية ترأس مؤتمر "التنوع البيولوجي"

08:58 م السبت 17 نوفمبر 2018

السفير بسام راضي

كتب - أسامة عبد الكريم

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المؤتمر العالمي الـ 14 لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي يمثل حدثًا كبيرًا، وله مردود إيجابي سياسيًا واقتصاديًا وسياحيًا، لأنه من المؤتمرات الدولية التي تنظمها الأمم المتحدة منذ عام 1992، ومصر دولة رائدة في مجال التنوع البيولوجي والبيئة ومكافحة التصحر بما لديها من ميراث كبير من المحميات الطبيعية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر لأطراف اتفاقية التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ، بحضور ممثلين عن 196 دولة و30 وزيرًا للبيئة.

وأضاف راضي خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاح المؤتمر، أن نشاط مصر في هذا المجال وما لديها من تشريعات منحها رئاسة هذا المؤتمر حتى عام 2020، كأول دولة عربية وأفريقية.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن مصر لديها مبادرة لدمج الاتفاقيات الثلاثة الحاكمة لإطار البيئة في العالم، "مكافحة التصحر والتنوع البيولوجي، وتغيير المناخ"، موضحا أن المؤتمر يمنح مصر فرصة لتطوير القطاع السياحي، ويدعوا لمزيد من الاسثمارات في هذا المجال.

وردا على سؤال، ما الرسالة التي ترسلها مصر بعد تنظيمها لعدد من المؤتمرات العالمية مثل "منتدى شباب العالم، مؤتمر التنوع البيولوجي، وافتتاح الكوميسا خلال أيام"، أكد راضي، أن هذه رسالة تؤكدة قوة مصر على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال إن ذلك ما كان يتحقق إلا مستندا على قواعد متينة من الأمن والاستقرار والسياسة الرشيدة، واجتياز مرحلة صعبة خلال السبع سنوات الماضية، بشهادة دول ومؤسسات اقتصادية كبيرة كصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

فيديو قد يعجبك: