• قبل تدشينها رسميًا.. ننشر التجهيزات النهائية للكاتدرائية المرقسية (صور)

    06:01 م السبت 17 نوفمبر 2018

    كتب- إسلام ضيف:

    يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، غدًا الأحد، قداس تدشين الكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس بالعباسية، بعد تجديدها، وبمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها عام 1968.

    وينشر "مصراوي" صورًا للكاتدرائية قبل تدشينها رسميًا صباح غدًا الأحد، حيث تظهر انتهاء أغلب أعمال الترميم، والرسومات والأيقونات بالكاتدرائية، ووضع اللمسات الأخيرة داخل مبنى الكاتدرائية بالأنبا رويس وفي محيطها، وكذلك وضع اللمسات الأخيرة على واجهة المقر الباباوي.

    ومن المقرر أن يحضر أعضاء المجمع المقدس، وجمع كبير من الكهنة والشعب قداس التدشين.

    وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ترتيبات الدخول والمشاركة في قداس تدشين الكاتدرائية، منوهة أن عملية الدخول ستكون اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف صباح، وحتى الساعة الثامنة صباحًا، أو اكتمال العدد، ولن يسمح بالدخول قبل أو بعد هذه المواعيد، وأنه لن يسمح بدخول أي فرد إلا لحاملي الدعوات فقط.

    وأوضحت الكنيسة كذلك أن كل من يسمح له بالدخول سيخضع للتفتيش الدقيق من قبل الجهات المختصة، كما أنه لن يسمح بدخول السيارات نهائيًا في هذا اليوم وفقا لتعليمات الأمن، إلى جانب عدم السماح بدخول أي حقائب كبيرة أو مأكولات أو آلات حادة أو أي أداة قابلة أو تساعد على الاشتعال.

    وكان البابا تواضروس الثاني أعلن تأجيل احتفالات الكنيسة، والتي كان من المقرر لها البدء من غدًا الأحد، تزامنًا مع تدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

    وقال البابا تواضروس في عظته الأسبوعية، الأربعاء الماضي: "الأسبوع المقبل كان في احتفالات تبدأ بتدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأحد، لكن وجدنا من المناسب الاكتفاء بالصلاة وتأجيل الاحتفال".

    إعلان

    إعلان

    إعلان