• "مدبولي": مصر تتفق مع الهيكل الجديد المقترح للوظائف القيادية بالاتحاد الأفريقي

    09:41 ص السبت 17 نوفمبر 2018
    "مدبولي": مصر تتفق مع الهيكل الجديد المقترح للوظائف القيادية بالاتحاد الأفريقي

    الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

    أديس أبابا- (أ ش أ):

    أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اتفاق مصر مع الهيكل الجديد المقترح للوظائف القيادية بمفوضية الاتحاد الأفريقى الذي يقوم على رئيس ونائب للرئيس و6 مفوضين باختصاصات محددة، وثمينها حرص الدول الأعضاء على عدم المساس بالقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي لما يوفره من عنصر الاستقرار المؤسسي اللازم للاتحاد.

    جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء في أعمال الدورة الاستثنائية الـ11 لمؤتمر قمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي بدأت اليوم في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وتستمر حتى غد، حول الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.

    وتقدم مدبولي، في بداية كلمته، بالشكر لرئيس رواندا بول كاجامي، على الإنجاز المتحقق في ملف الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي منذ أن تولى هذه المهمة الصعبة اعتباراً من قمة كيجالي 2016، وأعرب عن تقدير مصر للجهد الدؤوب الذي تم في هذا الصدد على مدار الأعوام السابقة.

    كما تقدم رئيس الوزراء بالشكر لنظيره الأثيوبى آبى أحمد، ولشعب أثيوبيا، على حفاوة الاستقبال، وكرم الضيافة للوفد المصرى، وبالشكر كذلك لموسى فقيه محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، على التقرير الوافي المعروض على القمة اليوم.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان