وزير التنمية المحلية: قانون النظافة أوشك على الانتهاء وإرساله للبرلمان قريبًا

04:22 م الخميس 15 نوفمبر 2018
وزير التنمية المحلية: قانون النظافة أوشك على الانتهاء وإرساله للبرلمان قريبًا

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الرئيس السيسي طالبهم بالعمل على تحسين حياة المواطنين، وخاصة فيما يتعلق بأزمة القمامة في الشوارع والتي تمثل خطرًا على الصحة العامة.

وأضاف شعراوي، في حوار لقناة "اكسترا نيوز، أن الحكومة اعتمدت على خطتين الأولى عاجلة لمدة 6 أشهر، والثانية لمدة عامين، ولكن الرئيس السيسي طلب منظومة كاملة وشاملة للقضاء على أزمة القمامة، ومن ثم متابعة عدم ظهورها مرة أخرى.

وأكد الوزير، عقد لقاءات مع المحافظين، بالاشتراك مع وزارة البيئة، لبحث آلية تنفيذ المنظومة على مستوى الجمهورية، ومن ثم عقد اجتماع آخر مع الرئيس السيسي.

وأوضح أنه يجري العمل على الانتهاء من قانون النظافة، ونحتاج لإزالة القمامة سنويًا 7.7 مليار جنيه، موضحًا أهمية إجراء حوار مجتمعي مع المواطنين لتعريفهم بحجم المشكلة وسبل الحل، ووفقًا للقانون ستدفع الوحدة من 10 إلى 20 جنيهًا والمحلات نحو 60 جنيهًا، ولكن الرئيس طالب بإعادة هذه الدراسة لتقليل ما يدفعه المواطنين.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن قانون النظافة تمت مناقشته في مجلس الوزراء، وحاليًا قرب على الانتهاء، ومن ثم الدخول إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره.

إعلان

إعلان

إعلان