إعلان

وزير النقل يضع حجر أساس كوبري الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 200 مليون جنيه

02:49 م الخميس 15 نوفمبر 2018

كتب- أحمد نجيب:

وضع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، ورئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، اللواء عادل ترك اليوم الخميس، حجر أساس كوبري الشرقاوية على الطريق الزراعي بتكلفة 200 مليون جنيه.

وقال عرفات: "إن هذا الكوبري يخدم قطاعا كبيرا من مناطق المحافظة الواقعة خلف خط السكة الحديد وخاصة منطقة الشرقاوي، و يبلغ عرضه 9 أمتار ويشمل حارتين مروريتين بكل اتجاه، ويبلغ طوله للاتجاه القادم من ميت نما إلى الطريق الزراعي 670 مترا بينما يبلغ طول الاتجاه القادم من الطريق الزراعي إلى ميت نما 600 متر".

وأضاف أن إنشاء هذا الكوبري يأتي في إطار خطة الوزارة لإنشاء مجموعة من الكباري العلوية على الطريق الزراعي لحل مشاكل الاختناقات المرورية والحد من الحوادث المتكررة خاصة عند تقاطعات الطريق مع مداخل المدن.

وأشار عرفات إلى أن عملية إنشاء كوبري سيارات أعلى ترعة الشرقاوية والسكة الحديد بحي غرب شبرا الخيمة سيساهم في تخفيف التكدس المروري بمدينة شبرا الخيمة وتيسير الحركة المرورية للمواطنين بالحي ومنع الحوادث التي تقع على المزلقان، بالإضافة إلى رفع كفاءة طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الزراعي عند تقاطع مزلقان الشرقاوية مع الطريق. ​

فيديو قد يعجبك: