إعلان

بحضور وزير التعليم العالي.. إعلان الفائز بمنصب رئيس اتحاد طلاب عين شمس

10:56 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

كتب- محمد قاسم:

أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بجامعة عين شمس، فوز الطالب أشرف خالد يسري الطالب بكلية الهندسة رئيسًا للاتحاد والطالبة نيفين أكرم من كلية البنات نائبة لرئيس الاتحاد بالتزكية.

وحضر مراسم انتخاب رئيس ونائب رئيس إتحاد طلاب جامعة عين شمس، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة هبة شاهين رئيس قسم علوم الاتصال ومدير المركز الاعلامي للجامعة.

وتنافس على المنصب 30 مرشحًا من رؤساء ونواب رؤساء اتحادات 15 كلية بالجامعة.

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات، الأحد الماضي، لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات وفرز الأصـوات في نفس اليوم. وتشترط اللائحة الطلابية أن يحصل الطالب المرشح على أغلبية الأصوات بواقع 50+1 حتى يتم إعلانه ناجحا على اللجنة التى ينافس عليها.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، عن خوض نحو 26825 طالبًا وطالبة للانتخابات، موضحة أن 95% من الطلاب المتقدمين مستوفين الشروط فيما استبعد 4.4٪ من المتقدمين بالطعون.

ووجه وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى الانعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية تحترم النظام وقواعد التنافس.

فيديو قد يعجبك: