إعلان

"عربية البرلمان" تشيد بدور مصر في إعادة الهدوء لقطاع غزة

07:02 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

مجلس النواب

كتب - أحمد علي:

أشادت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بالجهود الكبيرة التي بذلتها مصر، والتي نجحت من خلالها في تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلى، وذلك بعد التصعيد العسكري الخطير الذي كاد يدفع بالقطاع إلى حرب جديدة.

ووجهت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب في بيان اليوم، برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة والنائب الأول لرئيس البرلمان العربى، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي والخارجية المصرية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدة أهمية الجهود المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ووقف التصعيد العسكري الإسرائيلى ضد الفصائل الفلسطينية على مدار الشهور الماضية.

وقالت اللجنة إن جهود القاهرة لقيت ارتياحا وترحيبا كبيرا وواسع النطاق من أبناء الشعب الفلسطينى في غزة، تقديرا للدور الذي تقوم به مصر.

وأكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن الموقف المصرى واضح ولن يتغير أبدا فهو موقف إستراتيجي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام العالم كله، سواء في جولاته الخارجية أو في خطاباته التاريخية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، فمصر مع حصول الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه المشروعة طبقا لقرارات الشرعية الدولية، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

فيديو قد يعجبك: