إعلان

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير البوروندي سبل التعاون المشترك

12:08 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير البوروندي سبل ا

كتبت- محمد قاسم:

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار مع سفير جمهورية بوروندي بالقاهرة السفير سليمان موسى سبل التعاون المشترك في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد عبد الغفار - خلال لقائه السفير البوروندي، حسبما ذكر بيان الوزارة اليوم /الأربعاء/ - استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية في بوروندي وزيادة المنح الدراسية لطلابها للدراسة بالجامعات المصرية إلى جانب تفعيل اتفاقيات التعاون الثقافي والعلمي الموقعة بين الجانبين.

كما أكد عمق العلاقات بين البلدين في كافة المجالات خاصة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم هذه العلاقات واستمرارها انطلاقًا من دورها التاريخي الرائد تجاه أشقائها الأفارقة.

ونوه بدور مصر الفعال في تنفيذ أجندة 2063 للتنمية المستدامة بإفريقيا، لافتا إلى جهود القيادة السياسية للاهتمام بقارة إفريقيا ومنها إطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الإفريقي على القيادة خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ مؤخرًا، فضلا عن اختيار مدينة أسوان لتكون عاصمة الشباب الإفريقي في العام 2019، مؤكدًا أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في 2019 سيعزز من جهودها لخدمة محيطها الإفريقي.

من جهته، أشاد السفير البوروندي بدور مصر الرائد وما تقدمه من دعم ومساندة لأشقائها الأفارقة خاصة في المجالات التعليمية والعلمية، مثنيًا على دعم مصر لطلاب بلاده ومرحبا بزيادة عددهم بالجامعات المصرية.

حضر اللقاء الدكتورة كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، الدكتور محمد علي صالح رئيس الإدارة المركزية للبعثات والدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين.

فيديو قد يعجبك: