• بعد فتح باب التظلمات.. 6 خطوات لإعادة المحذوفين عشوائيا من بطاقات التموين

    11:58 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
    بعد فتح باب التظلمات.. 6 خطوات لإعادة المحذوفين عشوائيا من بطاقات التموين

    بطاقات التموين

    كتبت- عايدة رضوان:

    تعرض العديد من المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز للحذف العشوائي من بطاقات التموين خلال الفترة الماضية - بالتزامن مع عملية تحديث بيانات البطاقات، والتي انتهت مهلتها في السابع من نوفمبر الجاري بعد أن استمرت لفترة تزيد عن 3 أشهر.

    وبناءً عليه، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا حمل الرقم (30) لسنة 2018، بشأن فتح باب تظلمات المواطنين من تحديث بيانات البطاقات لبحث كافة الشكاوى والتي جاء على رأسها الحذف العشوائي.

    ويوضح "مصراوي" خطوات إعادة المحذوفين عشوائياً من البطاقات:

    1 - يتوجه المواطن - الراغب في التظلم لإعادة الأفراد المحذوفين - إلى أقرب مكتب تمويني وطلب استمارة آداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به.

    2 - تدوين جميع بيانات المستفيدين المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة به، مرفقة بصور من الأرقام القومية لهم، وتقديمها إلى مكتب التموين، مدونًا بها رقم تليفون مسجل ببيانات صاحب البطاقة أو أحد المقيدين عليها.

    3 - يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصال يفيد بالتسجيل، على أن يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص، ليقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب أو عبر موقع دعم مصر، وإرسالها إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.

    4 - تجري وزارة الإنتاج الحربي التعديل على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة، التي تم مراجعتها بواسطة الرقابة الإدارية وتعديل المستحق منها.

    5- يخطر مكتب التموين المواطن بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر الأسباب في حالة تم الرفض.

    6 - في حالة قبول الطلب، يتم إعادة المحذوفين عشوائياً خلال 21 يومًا.

    وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية - خلال عرضه خطة وزارة التموين أما اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الأحد - عدم السماح بوجود أي بيان أو رقم غير صحيح ببطاقات التموين بنهاية شهر نوفمبر الجاري، مضيفًا أن الحكومة ستنتهي بداية دبسمبر المقبل من وضع المعايير التي سيتم بناءً عليها تحديد مستحقي الدعم وغير المستحقين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان