• خاص| "اختبارات نفسية وحسن المظهر".. تفاصيل قانون جديد للقبول بكلية التربية

    08:04 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
     خاص| "اختبارات نفسية وحسن المظهر".. تفاصيل قانون جديد للقبول بكلية التربية

    النائب محمد الكومي

    كتب- محمد نصار:

    قال النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، ومقدم مشروع قانون تعديل شروط القبول بكلية التربية، إن الهدف الرئيسي من القانون إعداد معلمين متميزين وقادرين على إيصال المعلومات للطلاب بشكل صحيح.

    وأضاف الكومي لـ"مصراوي" أمس الاثنين، أن المعلم حينما يكون غير مؤهلًا على كافة المستويات لا يمكنه إعداد أجيال سوية من الطلاب الذين هم ثروة مصر الحقيقية، والذين يوليهم الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبيرة جدًا.

    وأوضح عضو مجلس النواب، أن القانون لا يتعلق بتنسيق كلية التربية، وإنما يتعلق بوضع معايير معينة واختبارات قدرات متنوعة يخوضها الطالب قبل التحاقه بالكلية: "حتى إذا حصل الطالب على الدرجة المناسبة التي تؤهله للالتحاق بكلية التربية لكنه فشل في الاختبارات لن تأتي له وإن كتبها في الرغبات".

    وتابع النائب محمد الكومي: "لو كانت رغبته الأولى كلية تربية وحاصل على مجموعها، لكنه فشل في الاختبارات لن تأتي له الكلية، مش عايزين معلمين مش فاهمين وغير قادرين على إيصال المعلومة للطلاب، أو غير سوي نفسيًا".

    وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الاختبارات ستشمل اختبارات للصحة النفسية، واختبارات للمظهر، موضحًا أن مشروع القانون سيقضي على ظاهرة الاغتصاب التي نراها بشكل متكرر من المدرسين للطلاب والطالبات، إلى جانب ظاهرة الاعتداء الوحشي على الطلاب بالضرب الذي يفضي إلى الموت في بعض الأحيان.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان