إعلان

خطة من "المحافظين" لزيادة أعداد السائحين القادمين إلى مصر

03:39 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

حزب المحافظين - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن محمد علي فهمي، رئيس لجنة السياحة والآثار بحزب المحافظين، عن قيام اللجنة بإعداد خطة يتم تقديمها لوزارة الآثار، تهدف لزيادة أعداد السائحين والوصول إلى أكبر عدد ممكن من السائحين في مصر.

وأوضح فهمي، أن السياحة إلى مصر هى سياحة ثقافية في معظمها، تعتمد على الآثار والمزارات الأثرية في المقام الأول، وهو ما يتطلب أن تهتم به وزارة الآثار وأن يكون هناك ربط بين لجنة السياحة والآثار في الحزب، ووزارة الآثار لتطوير المتاحف والمناطق الأثرية لتصل إلى أعلي المستويات.

مشيرًا إلى أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة زيادة أعداد السياحة الوفدية وفي الحقيقة أن الدولة قامت بمجهودات كبيرة في هذا الشأن فكلما رأينا تكرار الزيارات إلى روسيا ووصل الكثير من المسئولين الروس وبدأت بالفعل في الآونة الأخيرة وصول السياحة الروسية إلى مصر كذلك السياحة الصينية والتي تعد من أكبر أسواق السياحة إلى مصر وهناك مجهودات كبيرة تبذل مع الجانب الصيني لزيادة الأعداد الوافدة لمصر.

وأضاف أن الحزب سيقوم بعمل جولات في المدارس لشرح وتوضيح وتشجيع الطلاب إلي الذهاب إلي مواقع والمتاحف الأثرية حتى تكون هناك في أجيال تحافظ على الآثار وتهتم بها، مشيرا إلي أن هدفنا في الحزب كلجنة السياحة والآثار هو تعريف المصريين أيضًا بتاريخهم وهويتهم والتعريف بتاريخ أجدادهم العظماء الذين صنعوا هذه الحضارة العظيمة.​

فيديو قد يعجبك: