إعلان

"التعليم العالي": التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية يقدم بيانات علمية دقيقة

05:40 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية الصادر بعنوان "الابتكار أوالاندثار.. البحث العلمي العربي: واقعه وتحدياته وآفاقه"، والذي أطلق من القاهرة اليوم الأحد، يقدم بيانات علمية دقيقة، ويتضمن العديد من أنشطة البحث العلمي في الدول العربية.

جاء ذلك خلال فعاليات احتفالية إطلاق التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة الفكر العربي، وذلك بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية والدكتور هنري العويط مدير عام مؤسسة الفكر العربي.

وقال عبد الغفار - في بيان، اليوم - إن التقرير يرصد أهم المشكلات التي يعاني منها المجتمع العربي، ويقدم بيانات ومعارف علمية على قدر هائل من الدقة تتيح لصانع القرار التخطيط بأعلى مستوى من الكفاءة.. موجها الشكر لمؤسسة الفكر العربي على إصدارها للتقرير العاشر للتنمية الثقافية 2017/2018 بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وشدد على ضرورة وجود وعي كافي لاستغلال الموارد والإمكانيات، وأن يكون هناك صندوق عربي للابتكار والبحث العلمي يدعم الباحثين في الوطن العربي، وأبحاث علمية مشتركة بين شباب البحث العلمي، وذلك لتحقيق التقارب بين الشعوب.

من جانبه، أعرب الدكتور هنري العويط المدير العام لمؤسسة الفكر العربي عن تقديره للتعاون المثمر مع أكاديمية البحثِ العلمي والتكنولوجيا التي ساعدت في تطوير هذا التقرير، مشيرا إلى أن التقرير يقدم العديد من المزايا، منها الربط بين أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار والتنمية الاقتصادية، فضلًا عن أنه يستجيب للمبادرة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة في مطلع عام 2016 لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

يذكر أن التقرير يتناول عددا من الفصول حول البحث العلمي والابتكار، ومن أهمها البحوث العلمية والتعليم العالي، والثقافة والتوجهات العلمية المتاحة، والابتكار والتطوير التكنولوجي، وآليات بناء اقتصاد المعرفة، والبحوث في خدمة المجتمع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: