إعلان

رئيس النواب: مجانية التعليم غير مطروحة للنقاش

04:15 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مجانية التعليم غير مطروحة للنقاش، وتصريحات وزير التربية والتعليم في البرلمان أمس، مقتطعة من سياقها، مضيفا: "أرجو عدم المزايدة ومجانية التعليم منصوص عليها بالدستور".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد، حيث أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، أنه لم يتطرق خلال حضوره أمس في اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة إلى مجانية التعليم.

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، مداخلات من النواب، حيث أكد النائب خالد شعبان: "أن الأهالى فى الصعيد لا يعرفون حفلات الفنان عمرو دياب، ولكن بيهتموا بالتعليم والأكل والشرب، ومن ثم المقارنة بين تلك الحفلات ومجانية التعليم غير مقبولة".

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أمس السبت، إن الوزارة تواجه أزمة كبيرة في التمويل لمشروعات التطوير في القطاع، متابعا: "الناس عندها استعداد تدفع لأي مركز نصاب أفاق لكن للحكومة لأ، حفلة عمرو دياب وصلت لـ 20 ألف جنيه للتذكرة، واحنا مش لاقيين فلوس نطور بيها التعليم، ولما نتكلم عن مجانية التعليم وضرورة إعادة النظر في هذا المصطلح، الناس ممكن تحدفنا بالطوب". بحسب ما قال.

وعقب الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، أن هذه التصريحات خرجت عن سياقها، وأن الوزير كان يتحدث فى اقتصاديات مجانية التعليم، ولم يتطرق إلى مسألة إلغائها أو ما تردد بشأن ذلك.

فيديو قد يعجبك: