إعلان

نبيلة مكرم للنواب: منتدي شباب العالم شهد مشاركة بارزة للمصريين المتميزين في الخارج

03:51 م الأحد 11 نوفمبر 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

القاهرة - أ ش أ:

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، أن منتدي شباب العالم، الذى نظمته مصر في شرم الشيخ، شهد مشاركة بارزة من عدد من النماذج المشرفة للشباب المصري المتميزين في الخارج.

وقالت مكرم، في كلمتها، اليوم الأحد، خلال حضورها اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، للتشاور والتنسيق بين اللجنة والوزرة خلال دور الانعقاد الرابع - إن منتدى شباب العالم جاء بما يتوافق مع مكانه مصر وقيمتها الحضارية والتاريخية.

وأكدت أن العمالة المصرية مطلوبة في الخارج نظرا لما تتمتع به من كفاءه، لافته إلى أن الوزارة حريصة على التواصل مع أبناء الوطن في الخارج من الأجيال المختلفة، والعمل على حل مشكلاتهم وفقا للقنوات الرسمية.

وأشارت إلى تبني الوزارة لمبادرة "اتكلم مصري" بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، ودار نهضة مصر للنشر، بهدف تعزيز مفاهيم الوطنية والانتماء لدى أجيالنا الناشئة من المصريين بالخارج، وفق معايير حديثة تتلائم مع طبيعتهم.

وأضافت أن المبادرة تعمل على غرس الوعي لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج بأهمية الحفاظ على هوية وثقافة بلدهم، وتمثل اللغة المحرك الأساسي لذلك، مما يجعلها عاملا مساعدا في نشر هذه الهوية، بما يضمن مزيدا من الربط بين هذه الأجيال ووطنهم الأم مصر.

وثمنت الوزيرة قيمة الدور الذي يقوم به المصريون في الخارج لدعم وطنهم وحرصهم على المشاركة في الانتخابات المختلفة من دافع وطني، يعكس مدى حبهم وانتمائهم لوطنهم.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، النائب كريم درويش، أن الدولة المصرية تعمل على دعم أبنائها في الخارج ومساندتهم، لافتا إلى أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج في هذا الشأن.

وشدد درويش على أن اللجنة لن تألو جهدا تجاه دعم الوزارة لتحقيق أهدافها الوطنية لخدمة أبناء الوطن المقيمين في الخارج، وفتح قنوات التواصل معهم لتعزيز قيم الانتماء للوطن. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: