إعلان

بـ6 محافظات.. "التعليم" تبدأ تشغيل المدارس الحكومية الدولية 18 نوفمبر

03:48 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتبت-ياسمين محمد:

وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بدء تشغيل مجموعة من المدارس الحكومية الدولية، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، بمحافظات: القاهرة، القليوبية، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، وبورسعيد، للعام الدراسي 2018/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18/11/2018 بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، يأتي ذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء هذا الوطن، بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، ويرتقي بقدرة أبناء هذا الوطن في المنافسة إقليميًا وعالميًا، ويعزز من قدرة المجتمع على تنمية أجيال مستقبلية، قادرة على التعامل مع النظم الدولية المتطورة.

وقال لدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، إن الدراسة تبدأ بالمدارس الحكومية الدولية، بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول، والثاني اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18/11/2018.

وأشار حجازي إلى أن موافقة الوزير على بدء التشغيل بهذه المدارس تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وحرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى عالٍ من الجودة يضاهي ما تقدمه المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) وبمصروفات دراسية أقل من مثيلاتها من المدارس الدولية الخاصة.

وأشاد حجازي بجهود المؤسسة في تجهيز هذه المدارس من أجل الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب بالمدارس.

جدير بالذكر أن تشغيل هذه النوعية من المدارس يأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية في مصر بتاريخ 12/9/2018 لتلبية جزء من حجم الطلب المتزايد على هذه النوعية من المدارس.

وأن مجموعة المدارس التى تبدأ التشغيل بمناطق: القاهرة (الشروق)، القليوبية (العبور)، بورسعيد (جنوب)، الغربية (طنطا)، الدقهلية (المنصورة)، والإسكندرية (المنتزه).

فيديو قد يعجبك: