إعلان

"النواب" يوافق على اتفاقية المنطقة الروسية بقناة السويس

03:24 م الأحد 11 نوفمبر 2018

مجلس النواب

القاهرة- مصراوي:

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠١٨ بالموافقة على الاتفاقية بين حكومتي مصر وروسيا الاتحادية بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأرسل عبدالعال، رسالة طمأنة إلى أن الاتفاقية صياغتها منضبطة، قائلا: "اتفاقية منضبطة ووجدت متفقة مع الدستور، ومتوازنة، ولا يمكن أن نبرم اتفاقية تضيع حق من حقوق المصريين..وبيننا وبين روسيا علاقات وروابط والميزان التجاري 7 مليارات دولار، كما أن لنا مع روسيا مشروع كبير واقتصادى وطموح فى الضبعة".

وتابع: "هذه الاتفاقية سبقتها مفاضاوت.. ومثلا 90% من العمالة ستكون مصرية، ولو لم يكن المفاوض المصري جيد ما وصلنا لتلك النسبة مقارنة لنسب أخرى فى اتفاقيات تصل من 20 لـ30%.. والاتفاقية عندما تبرم في مجال الاستثمارات لابد أن يكون هناك ثبات تشريعي وكل من يعملون فى التحكيم يعلمون ذلك، وأي تعديلات تشريعية على أي اتفاقية قد تؤدي بالمستثمر بالخروج من السوق واللجوء للتحكيم الدولي، والثبات التشريعي لا يمنع من تعديل الاتفاقية".

ويهدف مشروع القرار إلى إنشاء المنطقة تصنيع منتجات تنافسية ذات تكنولوجيا عالية، وزيادة كفاءة البنية التحتية الحالية ومرافق الإنتاج التي تم إنشاؤها في مصر، وإيجاد فرص عمل جديدة وتنفيذ برامج لتدريب في مختلف القطاعات الصناعية.

فيديو قد يعجبك: