إعلان

"محلية النواب" تناقش إشكاليات انتداب العاملين بالوحدات المحلية في المنيا

03:07 م الأحد 11 نوفمبر 2018

النائب بدوي النويشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

عقدت لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأحد، اجتماعا برئاسة النائب بدوي النويشي وكيل اللجنة لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب إيهاب عبدالعظيم عن محافظة المنيا.

وشهدت اللجنة حالة من الانقسام بين النواب بسبب طلب الإحاطة الأول بشأن أحقية اللجنة في مناقشة استمرار انتداب العاملين بالوحدات المحلية بمحافظة المنيا لجهات أخرى (الصحة -التموين -التربية والتعليم) من عدمه.

وطالب عدد من النواب من بينهم النائب محمد الحسيني والنائبة سلوى أبوالوفا والنائب عبدالحميد كمال، بإحالة طلب الإحاطة للجنة مشتركة من لجان القوى العاملة والخطة والموازنة والاقتراحات والشكاوى لمناقشة الطلب.

فيما طالب النائب محمد الحسيني، بتسجيل اعتراضه على توصية اللجنة بمضبطة اللجنة مسببًا ذلك بأن المجلس لا يستطيع أن يلزم الوحدات المحلية بإلحاق العمالة المؤقتة أو انتدابها لعدم ذكرها بقانون الخدمة المدنية ويتطلب الإلحاق أو الانتداب تعديل بالقانون.

وطالب النائب كل محافظ على مستوى الـ27 محافظة برصد احتياجاته من العمالة المؤقتة وإرسالها في مذكرة للجنة وتجتمع عليها اللجان المعنية لمناقشتها وعرض مذكرة على رئيس مجلس الوزراء بالتوصيات لحل مشكلة انتداب العمالة المؤقتة.

فيديو قد يعجبك: