إعلان

فرص عمل ومكافحة الفساد.. "شباب أفريقيا" يتحدث عن أحلامه في منتدى شباب العالم

03:29 م الخميس 01 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

انطلقت صباح اليوم الخميس، فعاليات ورش عمل ما قبل بدء مؤتمر منتدى شباب العالم، وبدأت في هذا الإطار ورشة عمل "خطة 2063.. أفريقيا التى نحلم بها"، والتي بثتها صفحة المنتدى مباشرة على "فيسبوك" وتستمر حتى 3 نوفمبر المقبل.

وشملت الفعاليات مشاركة كاميروني، والذي حلم بتنمية الموارد البشرية للشباب الأفريقي وتحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية، بنما حلم المشارك النيجيري بإعطاء الأهمية اللازمة لتعزيز دور المؤسسات التي تكافح الفساد من أجل تحقيق مجتمعات متساوية ، وليس فقط قادة أقوياء.

وكان حلم المشارك المصري خلق مخطط صناعي أفريقي موحد مع شعار "صنع في أفريقيا"، بينما حلم المشارك الأوغندي بتوفير فرص عمل لجميع الشباب الأفريقي.

وشارك 2 من دولة غانا، كان حلمهم تحقيق عقلية وعلم نفس أفريقي موحد لمواجهة التحديات المشتركة، فيما كان حلم المشارك النيجيري، توفير الرعاية الصحية المتساوية للجميع، ومثل رفع الوعي حول الصحة الإنجابية حلم مشارك مالاوي.

وتهدف رسالة منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، إلى التعريف بالأعمدة السبعة للشخصية المصرية التي تسعى لتأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري وهي: "نحن أحفاد الفراعنة - حضارتنا الفرعونية ممزوجة بالفلسفة اليونانية الرومانية - أثرتنا الثقافة القبطية - عززتنا الطقوس الإسلامية - انتشار اللغة العربية أحدث ثورة في أدبنا - نحتضن عادات البحر المتوسط ونقع في قارة أفريقيا وننتمى إلى دول حوض النيل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان